الرئيسية / بانوراما / بالفيديو.. “ريبيل مون” يعيد احياء أغنية شهيرة للراحل حسين السلاوي!!
ريبيل مون

بالفيديو.. “ريبيل مون” يعيد احياء أغنية شهيرة للراحل حسين السلاوي!!

استطاعت النسخة الحديثة لأغنية “لماريكان” التراثية للراحل الحسين السلاوي، ان تخلق ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات المغربية بعد ان تجاوزت 50 ألف مشاهدة في ظرف ليلة واحدة فقط.

الاغنية الجديدة للمغني والملحن المغربي المقيم في كندا، بدر جناوي، المعروف باسم “ريبيل مون – Rebel moon”، هي عبارة عن قطعة من أول ألبوم له، و الذي سيخرج للوجود الشتاء المقبل.

بالنسبة للفيديو كليب فقد صور بين كل من مراكش و مونريال، واعتمد تقنيات تصوير معاصرة فريدة من نوعها، أخدنا من خلالها في جولة بين أزقة المدينة الكندية و جدران مدينة النخيل.

وأراد ريبيل مون من خلال عمله الجديد تكريم الظاهرة فنية “الحسين السلاوي” الذي عاش بالمغرب أواسط القارن الماضي ولم يوفى حقه لا فنيا ولا اعلاميا، و يجمع الكثير من الفنانين و الموسيقيين أنه كان فنانا سابقا لعصره.

ولم يختر بدر هذه الاغنية اعتباطيا، حسب تعبيره، بل تحمل الأغنية بعدا تاريخيا يحكي لنا عن فترة كولونيالية لم تؤرخ كما يجب، حيث تنقل لنا صورة عن مجتمع مغربي تقليدي انسلخ عن موروثه و عاداته ابان التواجد الأمريكي في المغرب، أيام الحرب العالمية الثانية، ويضيف بدر:” أنا قمت بالعكس تماما فقد ولدت بحي شعبي بمراكش، وأتيت هنا الى أمريكا الشمالية و استطعت ايصال أفكاري و نقل صورة عن ثقافة بلدي”.

يذكر أن ريبيل مون هاجر الى كندا سنة 2010 حيث تعرف هناك على مغن كندي اسس رفقته مجموعة غنائية، و قاموا بعدها باحياء العديد من الحفلات بالملاهي الليلية و القاعات الصغيرة، و يتميز بدر بنمطه الشبابي المعاصر المعتمد على ايقاعات الروك كما يجيد الغناء بالدارجة المغربية والفرنسية كما الانجليزية.