الرئيسية / بانوراما / فيسبوك تستنسخ مزايا سناب شات وتضيف تأثيرات وأقنعة جديدة!!
فيسبوك

فيسبوك تستنسخ مزايا سناب شات وتضيف تأثيرات وأقنعة جديدة!!

تعتزم شركة “فيس بوك”، إضافة إمكانية جديدة لبرنامجها، عبر إضافة تأثيرات وأقنعة جديدة للصور عند التقاط الصور والفيديو، والتي تُعد أحد خصائص الفيديو بسناب شات.

ويأتي اختبار هذه التأثيرات والأقنعة الجديدة بعد إعلانها قبل أيام عن توفير تأثيرات وأقنعة جديدة للاحتفال بالهالوين لخدمة البث المباشر “فيسبوك لايف”.

وتتجه “فيس بوك” لاستعمال طريقة اختفاء الصور في غضون 24 ساعة ما لم يعلق على الصورة شخص ما لبدء محادثة، وهي شبيهة بالميزة الأساسية التي يقوم عليها تطبيق سناب شات الذي تختفي فيه الصور والفيديوهات بمجرد مشاهدتها من الطرف المتلقي.

كما تعتزم وضع رمز الكاميرا ضمن الجزء العلوي الأيسر من التطبيق الرئيسي خاصتها، وذلك من أجل التأكد من استعمال المستخدمين للكاميرا والتأثيرات الجديدة.

وتشمل الميزات الجديدة بعض الفلاتر والمرشحات وردود الفعل المبتكرة الجديدة التي تستجيب لحركات الجسم، كما أضافت ميزة تحويل الصور الرقمية إلى لوحات فنية في استنساخ آخر، لكن لتطبيق “بريزما” الذي يسمح للمستخدمين أيضا بتحويل مقاطع فيديو قصيرة مدتها 15 ثانية إلى أعمال فنية مميزة.

وكانت فيسبوك حاولت شراء سناب شات عام 2013م، لكن المحاولة باءت بالفشل بعد رفض إيفان سبيغل الرئيس التنفيذي لـ سناب شات العرض، ولذلك يبدو أنها تطبق سياسة مفادها “ما لم تستطع شراءه انسخ خصائصه وميزاته”.

اقرأ أيضا: من أين تجني شركة “فيسبوك” أرباحها الخيالية؟