الرئيسية / منوعات / لا يصدق.. افتتاح أول متجر في العالم لبيع بقايا الطعام في بريطانيا!!
بقايا الطعام

لا يصدق.. افتتاح أول متجر في العالم لبيع بقايا الطعام في بريطانيا!!

تم يوم أمس ولأول مرة في العالم افتتح محل مختص في بيع بقايا الطعام في بريطانيا، أطلق عليه “Real Junk Food”، وهذه المخلفات عبارة عن مواد غذائية تم التخلص منها من طرف محلات السوبر ماركت والمطاعم الكبرى والشركات الأخرى.

وثم تحديد سعر مخلفات المواد الغذائية على أساس “ادفع ما تشاء”، الأمر الذي ساعد العائلات الفقيرة على إعالة أطفالها، كما يهدف إلى تغيير نظرة المواطنين إلى ما يتعلق ببقايا الطعام.

اقرأ أيضا: هل يستفيد نسيج المغرب من طلاق الاتحاد الأوربي وبريطانيا ؟

وقال آدم سميث، مؤسس مشروع ” Real Junk Food” الذي افتتح في منطقة “غرانفيلد” الصناعية قرب مدينة ليدز: “كنا نستقبل كميات ضخمة من الطعام في مقرنا المركزي بمدينة ليدز، حيث كان يزيد الطعام عن حاجتنا، لذا قمنا بفتح المستودع للعامة وحقق الأمر نجاحا سريعا”. كما أضاف قائلا :”نحن على وشك افتتاح فروع أخرى، حيث سيتواجد في كل مدينة متجر مركزي ومتجر للبيع ومركز مخصص للمدارس”.

قد يهمك أيضا: بريطانيا تبني جدار عازلا لمنع لاجئي كالي من دخول أراضيها

وبدأت المبادرة من خلال أكشاك لمخلفات الطعام، تبيع المنتجات غير المرغوبة في سلسلة مقاهي ” Real Junk Food”، ويوجد الآن مئات الفروع في جميع أنحاء البلاد والتي تطعم الناس فضلات الطعام.

وقام مجموعة من النشطاء بتقديم الأطعمة الخاصة للأطفال من خلال المشروع، بالاعتماد على الأطعمة والخبز الفائض والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان التي تخلفها المتاجر، لإطعام أطفال المدارس الجوعى.

شاهد: بالفيديو.. بعض المواقف المحرجة لقادة دول كبرى!