الرئيسية / منوعات / مضاعفة غرامات استخدام الهاتف أثناء القيادة للحد من حوادث السير
غرامات

مضاعفة غرامات استخدام الهاتف أثناء القيادة للحد من حوادث السير

قررت الحكومة البريطانية الرفع من قيمة غرامات استخدام الهاتف أثناء قيادة السيارات إلى الضعف، وهذا في محاولة جادة منها لتقليل أعداد حوادث السير الناتجة عن الحديث أو إرسال الرسائل النصية خلال القيادة.

وتنص القواعد الجديدة لوزارة النقل والتي سيتم تقديمها فى النصف الأول من 2017، على معاقبة سائقي السيارات وستجبرهم على دفع غرامة تقدر بنحو 200 جنيه إسترليني أي ما يعادل 261 دولارا، كما سيكون على السائقين المبتدئين إعادة الامتحانات للحصول على رخصة القيادة مرة أخرى.

أما السائقون ذوو الخبرة، فسيحصلون على عقوبات أكثر صرامة إذا تم معاقبتهم أكثر من مرة، فإذا تم العثور عليهم يرسلون رسائل نصية فى المرة الثانية للقيادة سيضطرون للذهاب إلى المحكمة، وسوف يغرمون بما يصل إلى 1000 جنيه إسترليني، مع فرض حظر القيادة لمدة 6 أشهر على الأقل.

وقال وزير النقل البريطاني “كريس جريلينج”: “مع تطور التكنولوجيا، والهواتف المحمولة أصبحت أكثر انتشارا، ولكن يجب علينا تحمل المسئولية عن أعمالنا، وكذلك القيادة تحت تأثير الكحول أو المخدرات أصبحت اجتماعيا ظاهرة غير مقبولة، وينبغى أن يكون نفس الظاهرة، واستخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة”، متعهدا لتشديد العقوبات المفروضة على استخدام الهواتف فى أسرع وقت ممكن.

جدير بالذكر أن عددا من الشركات المطورة للتطبيقات بدأت في تحذير المستخدمين من الاستعانة بالهواتف الذكية خلال القيادة.