الرئيسية / عالم المرأة / خطوات تحقق لك السعادة الزوجية في رمضان
السعادة الزوجية

خطوات تحقق لك السعادة الزوجية في رمضان

شهر رمضان هو فرصة مهمة لتحقيق السعادة الزوجية ، فهو شهر المعاملة الطيبة والحب والمودة وتعزيز أواصر التماسك في الأسرة من خلال آداء الفرائض الدينية والاجتماع على المائدة أوقات الفطور والسحور.

لكن مع ذلك تطغى في هذا الشهر مشاعر الغضب والعصبية والتوتر التي يمكن أن تنغص على الازواج حياتهم، لذلك نقدم لكم 5 نصائح لتحقيق السعادة الزوجية في رمضان، احرصوا على اتباعها:

1-أداء الطاعة معا

من الوسائل الجميلة التي تنشر في البيت سعادة ودفئا لا يوصف، هو أن يقوم الزوجان بأداء الطاعة معا، سواء قراءة جزء من القرآن أو أن يصلي الزوج وزوجته، أو تخصيص دقائق قبل الإفطار للدعاء، والزوجة تؤمن خلفه، كلها وسائل تجمع بين الزوجين وتضفي جواً من الألفة على البيت.

-الود والحب

بكل تأكيد هو شهر الرحمة والود والحب، والخير، فيجب أن تظهر الزوجة لزوجها الود والحب، وأن تتعامل معه بالرحمة، وعلى الزوج أيضا أن يعامل زوجته بود ورحمة، وعليه أن يساعدها في أعمال البيت لكي يتعاونا معا على أعمال الطاعة من قيام ليل وتراويح.

-الاجتماع على الفطور والسحور:

يجب على الزوجة أن تحرص على أن تجتمع دوما مع زوجها على مائدة الفطور والسحور فهذا من شأنه أن يزيد الود في البيت وستكون أيضا فرصة للحديث عن أمور البيت والأبناء.

– تهيئة جو المنزل

على الزوجة أن تجهز البيت وتقوم بتهيئته قبل قدوم زوجها من الخارج فقد يكون غاضبا وهو قادم إلى البيت نظرا لكم الأعباء التي يتحملها في العمل، وحينما يرجع البيت يجب أن يجد الراحة والسكن والمأوى، لذا يجب على الزوجة أن تحرص على الانتهاء من أعمال البيت باكرا، حيث يجد راحته معها.

ومن الصوم يتعلم الزوجان أن يمتنعا عن القسوة وعن العنف في الحديث ويصبح لديهما الصبر على بعضهما بعضا في التعامل معاً مع الأمور التي يواجهانها في حياتهما.