الرئيسية / عالم المرأة / للزوجات .. دليلك الشامل للسيطرة على الزوج العصبي !!
الزوج العصبي

للزوجات .. دليلك الشامل للسيطرة على الزوج العصبي !!

يتسبب فشل بعض الزوجات في التعامل مع الزوج العصبي والمزاجي في انهيار العلاقة الزوجية، حيث يؤدي تهورها في مواقفها مع زوجها إلى فشل العلاقة الزوجية، إلا أن بعض النساء قد ينجحن باستخدام المنطق والحكمة والذكاء الاجتماعي لحل المشكلات التي يواجهنها معه.

اكتشفي فيما يلي مجموعة من الطرق والأمور، وهي بمنزلة دليل شامل يساعد الزوجة على حسن التعامل مع الزوج العصبي لتجنب الوقوع في الطلاق:

تحلي بالحكمة:

ينبغي للزوجة التحلي بالحكمة والحنكة والعقل في ردة فعلها على زوجها الانفعالي والعصبي، بحيث تصبح أكثر هدوءا ورصانة الأمر الذي ينعكس إيجابا على علاقتهما ويجنبهما التوتر ومصائبه.

أظهري السبب:

تتجاهل العديد من الزوجات أسباب عصبية أزواجهن وتصبح أكثر انتباها للموقف دون النظر للعوامل التي أدت إلى ذلك السلوك الانفعالي، لذا فإنها ينبغي للزوجة استكشاف سبب عصبيته لتجنب القيام بالأمور التي تثير غضبه، وفى حالة إن كان الزوج مزاجيا فيجب أن تتفهم هذا الأمر وتتحمَّله لأنه طبع من صميم شخصيته ولن يتغير مهما حاولت الزوجه تغييره.

تجنبي التذمر:

إذا اقبل زوجك على انتقادك ولومك بشكل عصبي حاد، فينبغي عليك تجنب التذمر والإصغاء إليه وتقبلي انتقاده ولا تترددي في الاعتذار منه إذا تطلب الأمر ذلك.

تحلي بالذكاء:

تتطلب حالات الزوج العصبي أن تتحلى المرأة بالذكاء العاطفي واستخدام أنوثتها لإغراء زوجها وسحره بها، فمن الطبيعي أن يرضخ الزوج في حالة انفعاله وعصبيته لجمالها وإغرائها فلا تستهيني بنفسك، بل حافظي على مظهرك اللائق دائما.