الرئيسية / عالم المرأة / دليلك الكامل للحفاظ على جمالك بعد الزواج
mariage

دليلك الكامل للحفاظ على جمالك بعد الزواج

عادة ما تدخل المرأة بعد الزواج في دوامة الروتين والواجبات والأعمال المنزلية التي لا تنتهي، ويكون كل ذلك على حساب جمالها وصحتها واهتمامها بنفسها، فينتهي بها المطاف بعد سنين من الزواج بشكل غير ملائم ووجه تملئه التجاعيد والبقع وجسم مترهل، وإذا كنت ستتزوجين قريبا فيجب أن تدركي سبل الحفاظ على جمالك بعد الزواج .

فيجب أن تحرصي من الوهلة الأولى بأن تضعي لنفسك أسلوبا خاصا في العناية بمنزلك والاستفادة من بعض الوقت للإهتمام بنفسك وصحتك وكذا بعلاقتك بزوجك من خلال تعزيز ثقتك في جمالك.

إليك فيما يلي دليلا كاملا بالأمور التي يجب أن تحرصي عليها بعد الزواج:

–  احرصي على ارتداء قفازات التنظيف أثناء قيامك بالأعمال المنزلية، لتحافظي على يديك من الجفاف، وضعي الكريم المرطب بصورة يومية قبل نومك، واهتمي أيضا بترطيب كعبيك لتحافظي عليهما من التشققات المزعجة.

–  أزيلي الماكياج قبل النوم بالمزيل المخصص لذلك، لأن ترك الماكياج على بشرتك أثناء النوم يؤذيها بشدة ويحرمها من التنفس ويعجل بظهور التجاعيد وقد يتطور الأمر لظهور البثور والحبوب.

–  سيتعرض شعرك للماء كثيرا أثناء الاستحمام خاصة في بداية زواجك، فلا تهملي العناية به من خلال عمل حمامات الكريم أو الزيت أسبوعيا لتحافظي على رونقه وتغذيته، وقللي من استخدام مكواة الشعر والسيشوار واللجوء للصابغات.

– ربما تتعرض أظافرك للتكسر بسبب الأعمال المنزلية وسيكون دهانها بزيت الزيتون يوميا قبل الخلود إلى النوم علاجا فعالا لذلك.

– لا تهملى العناية بجسمك من خلال المقشرات الطبيعية للبشرة والترطيب، لأن ذلك يتسبب في اسمرار بعض المناطق بمرور الوقت كالركبتين والكوعين والمناطق الحساسة.

– اتبعي نظاما غذائيا صحيا أكثري فيه من شرب الماء وتناول الخضراوات والفواكه ومنتجات الألبان والبروتينات وابتعدي عن الدهون والنشويات والسكريات لتحافظي على رشاقتك.

–  احرصي على أخذ حمام منعش بعد الانتهاء من طبخ الطعام والتنظيف، وتعطري، حتى لا يشم زوجك أي روائح منفرة.

–  إذا كنت من النساء العاملات حاولي أن تنظمي وقتك بشكل متوازن يكفل لأداء الأعمال المنزلية والقيام بواجبات عملك، والحصول في الوقت نفسه على قسط كاف من الراحة والنوم لا يقل عن 7 ساعات يوميا فذلك سينعكس بالطبع على حيويتك.

– قللي من شرب الشاي والنسكافية والقهوة خاصة في المساء فهي أكبر مسببات الهالات السوداء واستعيضي عنها بكوب من عصير البرتقال الطازج المفيد جدا للبشرة أو فنجان من الشاي الأخضر.

–  أزيلي الشعر الزائد بصورة دورية واحرصي على اختيار الوسيلة المناسبة التي لا تسبب لكي تهيجا في البشرة.

– خصصي بعض الوقت لممارسة بعض التمرينات الرياضية في المنزل فهي تنشط الدورة الدموية ولها تأثير إيجابي جيد على بشرتك وشعرك.

–  نظفي أسنانك جيدا بالفرشاة والمعجون مرتين يوميا على الأقل وبخيط الأسنان مرة يوميا لتحافظي على ابتسامتك جميلة، وحتى لا تكوني محرجة أمام زوجك بسبب رائحة الفم الكريهة التي يتسبب فيها تراكم بقايا الطعام، وحافظي على ترطيب شفتيك باستمرار خاصة في فصل الشتاء.