الرئيسية / عالم المرأة / ماء البصل .. كيف تستخدمينه لشعر كثيف؟
ماء البصل

ماء البصل .. كيف تستخدمينه لشعر كثيف؟

يشتهر البصل بقدرة الفعالة في إنبات الشعر وتكثيفه وعلاج كل المشكلات المتعلقة به، لهذا ننصح كل امرأة تعاني من مشكل تساقط الشعر بمعدل غير طبيعي أن تستعين بوصفات ماء البصل لتستعيد جمال شعرها.

اكتشفي أسرار ماء البصل للشعر للتخلص من كثير من مشاكلك نهائيا:

ماء البصل لشعر صحي أكثر

يحتوي البصل على كمية كبيرة من الكبريت التي تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، فتحفز بذلك بصيلات الشعر وتعزز بهذا تكاثر الشعر ونموه بشكل صحي وجميل. كل ذلك نتيجة عمل الكبريت الذي يبني الكولاجين ويكون الكيراتين الذي يحتاج في تكوينه الى الكثير من الأحماض الأمينية والمتواجدة في الكبريت الذي نجده في البصل.

لعلاج مشكلة تساقط الشعر

يفيد عصير البصل في معالجة مشكلة تساقط الشعر بالإضافة الى حل مشاكل أخرى كمثلا مشكلة القشرة والتهابات فروة الرأس وظهور الشيب في الشعر بعمر مبكر. قد تكون رائحة البصل مزعجة ولكن عند رؤية النتائج والإنجازات الفعالة التي يقوم بها هذا الماء والصحة والحيوية التي يمنحها للشعر، سوف يصبح العلاج الوحيد الأسبوعي للعناية بالشعر.

العناية بالشعر

كل ما علينا القيام به للحصول على ماء البصل في المنزل وبطريقة سهلة جداً هو اختيار 3 أو 4 بصلات بحجم متوسط وإزالة القشرة عنها وتنظيفها ثم غسلها بالماء. يجب بعد الغسل تقطيع البصل الى قطع متوسطة الحجم ووضعها في الخلاط الكهربائي للحصول على عصيرها، ثم يجب غسل الشعر بالخليط بشكل كامل وتدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق ونقع الشعر بهذا الماء لمدة ساعة قبل الاستحمام.