الرئيسية / عالم المرأة / دليلك للحصول على عيون مشدودة في وقت قياسي
عيون مشدودة

دليلك للحصول على عيون مشدودة في وقت قياسي

مشاكل العيون الجمالية لا تنتهي، ويكاد يعاني منها الجميع، فهي منطقة حساسة تستجيب بسرعة لكل التغيرات داخل الجسم وخارجه، لكننا جميعا نحلم بالحصول على عيون مشدودة ونضرة غالية من جميع الشوائب.

وسواء كانت الشوائب والتجاعيد نتيجة للتقدم في العمر أو لعوامل أخرى، فيمكنك معالجتها طبيعيا ببعض الوصفات المعروفة بفوائدها الكبيرة على العيون.

تجدين فيما يلي أشهر الوصفات في شد محيط العين واستعادة نضارته في وقت قياسي:

خلطة النعناع والشاي:

تعد هذه الخلطة من أهم الخلطات لمعالجة التورم تحت العين وهي تتكون من أوراق الشاي الجافة التي نضيف عليها أوراق النعناع والكزبرة الطازجة وشرائح خيار مقطعة. ثم تضعين هذه المكونات في الخلاط وتقومين بفرمها قليلاً حتى تصبح مزيجا متماسكا يشبه العجينة. ضعي هذه العجينة على عينيكِ يوميا لمدة نصف ساعة وستلاحظين الفرق بعد مرور أسبوع.

زيت الخروع يعالج منطقة حول العينين:

زيت الخروع هو من المواد المفيدة جدا العينين، ما عليك سوى تدليك منطقة حول العينين باستخدام القليل من زيت الخروع لمّة 4 دقائق، فهذا الزيت سيساعد على إزالة التجاعيد حول العينين وشد الجفون.

زيت جوز الهند لشد الجفون:

زيت جوز الهند هو من الزيوت المفيدة لمنطقة الجفون، حيث يمكن دهن المنطقة المحيطة بالعينين قبل الذهاب إلى النوم بزيت جوز الهند لمدة لا تقل عن دقيقة واحدة ولا تزيد عنها. لأن هذه الدقيقة كافية جدا على أن يتم بعدها غسل العينين بالماء الدافئ برفق ويمكنك ترك زيت جوز الهند لزيادة تأثيره على العينين.

العسل:

قد لا تعرف الكثيرات أن للعسل فوائد جمة على العينين وعلى شد الترهلات المحيطة بها ما عليك سوى استخدام العسل في المنطقة المحيطة بعينيك عبر مسح هذه المنطقة بقطعة مبلولة بالعسل ودلّكي المنطقة المحيطة برفق واتركيه فترة الليل حتى الصباح ثم قومي بعد ذلك بغسله بالماء الفاتر وقومي بوضع كريم مرطب. هذه الوصفة تساعد على شدِّ الجفون.