الرئيسية / عالم المرأة / حيل بسيطة تجعل مهمة غسل الصحون أسهل في رمضان
غسل الصحون

حيل بسيطة تجعل مهمة غسل الصحون أسهل في رمضان

لا شك أن غسل الصحون في شهر رمضان يعد كابوسا يوميا للمرأة، وكل ربة بيت تحسب له ألف حساب، فبالإضافة إلى تمضية اليوم في الأعمال المنزلية وتحضير أطباق الإفطار، تأتي مهمة غسل الصحون في النهاية صعبة ومرهقة للغاية وتكرهها كل ربات البيوت.

ولأننا على مشارف شهر رمضان، جمعنا لك بعض الطرق والحيل التي يمكن من خلالها أن تصبح هذه المهمة سهلة بالنسبة لك، وتغنيك عن الشعور بالإرهاق بعد الانتهاء منها.

عدم تراكم الصحون:

– هذا هو الطرف الأول والأساسي لجعل مهمة غسل الصحون أسهل، وهو غسلها أولا بأول بعد كل وجبة.

– إذا تناول أحد أفراد الأسرة طعاما خفيفا في طبق واحد أو اثنين، فاغسليهما بسرعة، وكذلك عندما تشربي كوبا من الشاي أو القهوة اغسليه، وكذلك البراد والملاعق، فحاولي تجنب تراكم الأوعية، هذا يجعل مهمتك سهلة.

تحديد توقيت:

– لا تفكري في الوقت الذي ستستغرقينه في غسل الأطباق والأواني، لكن ضعي جهاز توقيت، وحددي لنفسك زمنا تنتهين خلاله من كل الأواني والأطباق، فهذا سيحفزك على التركيز في إنهاء المهمة بسرعة، بدلًا من التركيز في الشعور بالإنزعاج والملل.

إعادة استخدام الأواني:

– خلال الطهي تجنبي استخدام الكثير من الأوعية والأواني والملاعق، فهذا سيزيد من الفوضى.

– حاولي إعادة استخدام مختلف الأغراض والأدوات، كالسلطانيات أو الأطباق والملاعق، التي تستخدمينها في تحضير الأكل، من خلال غسلها وإعادة استخدامها بدلًا من استخدام قطعة جديدة؛ فهذا سيقلل بشكل كبير من عدد من الأوعية في الحوض.

الموسيقى:

– جربي الاستماع إلى بعض الموسيقى في أثناء غسل الصحون، فهذا سيجعل المهمة أسهل، فتركيزك في الاستماع إلى الأغاني أكثر من تنظيف الأوعية خدعة لجعل المهمة سهلة.

مشاركة أفراد أسرتك:

– أخيرا اطلبي من زوجك وأبنائك مشاركتك ومساعدتك في تنظيف أو تنظيم الأواني، فعندما يتم تقسيم العمل سيصبح أكثر سهولة.