الرئيسية / دولي / عجلوا بالخروج ..بيان لاذع من التكتل الأوروبي لبريطانيا
التكتل الأوروبي

عجلوا بالخروج ..بيان لاذع من التكتل الأوروبي لبريطانيا

أكد مسؤولون كبار في التكتل الأوروبي أنه يتوجب على المملكة المتحدة البدء في مفاوضات الخروج من الكتلة الأوروبية في أقرب وقت ممكن، وذلك من أجل تجنب ما وصفوه بـ “حالة الغموض غير الضرورية”.

ووجه رؤساء كل من المجلس الأوروبي دونالد توسك وكذا المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر والبرلمان الأوروبي مارتن شولتز والرئيس الدوري الهولندي للاتحاد مارك روتي رسالة مشتركة إلى الحكومة البريطانية، يؤكدون من خلالها على ضرورة بدء مفاوضات الخروج من التكتل الأوروبي في أقرب وقت ممكن.

وجاء في الرسالة المشتركة “إننا نتوقع الآن من حكومة بريطانيا أن تعمل على إدخال قرار الشعب البريطاني حيز التنفيذ في أقرب وقت ممكن، وذلك بالرغم من مدى القسوة التي يمكن أن تكون عليها هذه العملية”.

وفي نفس السياق، أضاف المسؤولون الأوروبيون أنهم سيكونون جاهزين للبدء في المفاوضات مع الجانب البريطاني، مشيرين إلى أن كل تأخر عن ذلك من شأنه أن يطيل حالة الغموض غير الضرورية، حسب ما جاء في البيان.

هذا وكان الشعب البريطاني قد صوت لصالح قرار الخروج من التكتل الأوروبي يوم أمس الخميس في استفتاء تاريخي، حيث وافق 52 بالمائة من مجموع الناخبين الذين فاق عددهم الـ 14 مليون ناخب، مقابل 48 بالمائة صوتوا لصالح البقاء في الكتلة الأوروبية.