الرئيسية / الرئيسية / شبح إضراب طياري “إير-فرانس” يهدد بخسارة فرنسا ملايين الدولارات
إضراب طياري "إير-فرانس"

شبح إضراب طياري “إير-فرانس” يهدد بخسارة فرنسا ملايين الدولارات

في ظل استمرار موجة الإضرابات التي تعرفها فرنسا منذ أسابيع احتجاجا على مشروع قانون العمل، أوضحت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية أن هذه الأخيرة أصبحت مهددة بخسارة ملايين الدولارات بسبب إضراب طياري “إير-فرانس” احتجاجا على تدني الأجور.

ووفق ما أكدته وكالة “نوفوستي” الروية نقلا عن “فاينانشال تايمز”، ستتكبد فرنسا خسائر تقدر بعشرات ملايين الدولارات في حال خرج الطيارون في الاحتجاجات المزمع تنظيمها الأسبوع المقبل تزامنا وبطولة كأس أوروبا لكرة القدم.

وفي نفس السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الفرنسية للطيران “إير فرانس–كيه أل أم”، أن الدعوة التي وجهها عدد من الطيارين للاحتجاج على تدني الرواتب هي “ظاهرة يرثى لها”.

وأوضح الرئيسي التنفيذي لـ “إير فرانس” أنه من السابق لأوانه التنبؤ بالخسائر التي ستتكبدها البلاد جراء هذه المسيرة، مشيرا إلى أن خروج طياري الشركة للتظاهر سينعكس سلبا على موارد الشركة الاستثمارية مستقبلا.

وفي نفس الإطار، أكد مدير الخطوط الجوية الفرنسية فريديريك دريوال أن إضراب طياري “إير-فرانس” ليس أفضل الطرق لتحفيز الاستثمار في القطاع، مضيفا أنه يتفهم تطلعات العاملين في قطاع الطيران.

وقال دريوال “إن المسيرة التي يعتزم الطيارون تنظيمها لن تؤثر سلبا على حركة المواطنين الذين لا يعتمدون بشكل كلي على الطائرات من أجل التنقل لحضور مباريات كأس الأمم الأوروبية”.

هذا وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن إدارة “إير فرانس” تعتزم عقد اجتماع طارئ للحيلولة دون تنظيم الإضراب المقرر من الـ 11 إلى 14 من شهر يونيو الجاري.

وللإشارة، سبق لطياري الخطوط الجوية الفرنسية أن دخلوا في إضراب لمدة أسبوعين سنة 2014، حيث كبد الشركة خسائر فاقت الـ 330 مليون يورو من الأرباح التشغيلية.