الرئيسية / دولي / الرئيس الفنزويلي يتهم البرلمان بالخيانة العظمى
الرئيس الفنزويلي

الرئيس الفنزويلي يتهم البرلمان بالخيانة العظمى

وجه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أصابع الاتهام إلى قيادة البرلمان المعارض له، بكون هذا الأخير ارتكب جريمة الخيانة العظمى، مشيرا إلى أنه يعتزم تقديم شكوى في هذا الخصوص إلى النيابة العامة ووزارة الخارجية.

ووفق ما نقلته منابر إعلامية محلية، أوضح مادورو أنه يعتزم تنظيم ما وصفها بـ “العملية التاريخية” التي ستكشف للشعب الفنزويلي مدى استحواذ الجمعية الوطنية “البرلمان” على السلطة في البلاد.

وتأتي تصريحات الرئيس الفنزويلي للرد على الدعوة التي وجهها رئيس الجمعية الوطنية قبل أيام بخصوص ضرورة تدخل دول أجنبية لحل الأزمة التي تعرفها البلاد مؤخرا.

وأكد الرئيس مادورو أن الدعوة التي وجهها برلمان بلاده هي مجرد محاولة لتجريده من صلاحياته كرئيس للبلاد، في الوقت الذي رد فيه رئيس الجمعية الوطنية على تصريحات مادورو ساخرا “أنا خائف جدا”.

وللإشارة، تعرف فنزويلا في الفترة الأخيرة وضعا جد مضطرب نتيجة للأزمة السياسية والاقتصادية الخانقة التي تشهدها البلاد بسبب زيادة نسبة التضخم وتراجع الإيرادات الوطنية الناجمة عن انهيار أسعار النفط في السوق الدولية بالإضافة إلى الصراع السياسي بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بعد أن أحكمت المعارضة سيطرتها على البرلمان في الانتخابات الأخيرة.