الرئيسية / مجتمع / الأمن يقبض على أشخاص مختصين في سرقة الأسلاك النحاسية بالبيضاء
الأسلاك

الأمن يقبض على أشخاص مختصين في سرقة الأسلاك النحاسية بالبيضاء

إثر سرقة الأسلاك النحاسية ألقت عناصر أمنية القبض على أشخاص مختصين في نزعها بمنطقة البرنوصي، في الدارالبيضاء، إثر الشكاية التي تلقتها من المكتب الوطني للسكك الحديدية، تنص على ضرورة إيقاف متورطين في نهب منشآت ذات منفعة عامة، حسب مصدر مطلع.

وكان هؤلاء الأشخاص يبرعون في سرقة الأسلاك النحاسية من السكك الحديدية، بتنسيق بينهم في كيفية التخطيط لهذه العملية، خاصة بمحطة القطار الواقعة بعين السبع.

وكشفت التحريات والأبحاث التي أجرتها المصالح الأمنية، عن تورط ثلاثة أشخاص في هذه السرقة، التي تعتبر سرقة موصوفة تخرب الممتلكات والمنشآت العامة، يضيف المصدر ذاته.

وفي هذا الصدد، فتحت عناصر الأمنية تحقيقا حول هذه السرقة، التي أورد بخصوصها المكتب الوطني للسكك الحديدية، شكاية تنص على تدخل الأمن، من أجل إيقاف هذه العصابة، التي ألحقت خسائر مادية، بالاستيلاء على الأسلاك النحاسية التابعة للمكتب.

يشار إلى أن سرقة الأسلاك النحاسية من السكك الحديدية، تحولت إلى ظاهرة بالعديد من المدن المغربية حيث تمتد عبرها السكك الحديدية، يجدها المتورطون موردا للاتجار في الأسلاك بعد الاستيلاء عليها، إذ أصبحت سرقة الأسلاك النحاسية تعرف ارتفاعا ملحوظا في السنوات الأخيرة، وأصبحت تستهدف الممتلكات العامة الكبرى