المغرب يشارك في اجتماع اللجنة الدولية للسدود الكبرى بجنوب افريقيا

بوشعيب الضبار
2016-05-17T15:13:57+01:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار17 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المغرب يشارك في اجتماع اللجنة الدولية للسدود الكبرى بجنوب افريقيا
شرفات أفيلال

تترأس شرفات أفيلال الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، الوفد المغربي الذي يشارك حاليا، وإلى غاية 20 ماي الجاري، في أشغال اجتماع اللجنة الدولية للسدود الكبرى والذي  تحتضنه مدينة جوهانسبورغ الجنوب إفريقية.

ومن المنتظر أن تشارك السيدة الوزيرة، يوم غد الأربعاء 18 ماي، في  فعاليات الندوة المنظمة على هامش الاجتماع السنوي للجنة الدولية للسدود الكبرى، تحت شعار” التكنولوجيا الملائمة لضمان التنمية السليمة واستغلال وصيانة السدود في البلدان النامية “.

وبذات المناسبة، من المقرر، كذلك، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، أن تعقد  الوزيرة أفيلال لقاءات عمل مع مسؤولين حكوميين، وعلى رأسهم وزيرة الماء والتطهير السائل في حكومة جنوب إفريقيا. كما سيساهم أعضاء الوفد المغربي في مختلف اجتماعات اللجان الفنية لهذا الملتقى.

 يشار  إلى أن اللجنة الدولية للسدود الكبرى المتواجد مقرها بباريس، منظمة غير حكومية تعنى بتبادل المعرفة والخبرات المتعلقة بدراسة وإنجاز وصيانة السدود، حيث تضم، حاليا، تسعين لجنة وطنية، من بينها اللجنة المغربية للسدود، إذ يعتبر المغرب من بين أول البلدان التي انضمت إلى هذه المنظمة التي أنشئت منذ سنة 1928.

كما أنه، بالنظر للتجربة الرائدة التي راكمتها المملكة في مجال السدود، وباعتبار دورها النشيط دوليا في هذا الصدد، من خلال اللجنة المغربية للسدود، فقد تم مؤخرا انتخاب المغرب نائبا للرئيس مكلفا بالقارة الإفريقية، ضمن هياكل المنظمة المذكورة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق