العماري يستقدم الاتحاد العالمي للمقاولات الصغرى والمتوسطة إلى طنجة

بوشعيب الضبار
2016-04-18T10:42:46+01:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار18 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
العماري يستقدم الاتحاد العالمي للمقاولات الصغرى والمتوسطة إلى طنجة
السيد الياس العماري خلال مشاركته في مؤتمر الاتحاد العالمي للمقاولات الصغرى والمتوسطة.

شارك رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة السيد  إلياس العماري في مؤتمر الاتحاد العالمي للمقاولات الصغرى والمتوسطة المنعقد في سان مارينو، وبالمناسبة ألقى كلمة في الجلسة العامة للمؤتمر الذي عرف مشاركة مسؤولين رفيعي المستوى من 70 دولة، دعا خلالها الشركات والمؤسسات البنكية والممولين للاستفادة من المناخ التحفيزي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وتوجيه الإستثمار إلى هذه المنطقة الإستراتيجية  الواعدة من حوض البحر الأبيض المتوسط.

واستنادا لمراسلة تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منها، فقد وقع العماري اتفاقية شراكة مع الاتحاد العالمي للمقاولات الصغرى والمتوسطة سيتم بموجبها افتتاح فرع للاتحاد العالمي بجهة طنجة تطوان الحسيمة،حيث سيقوم بدعم المقاولات المتوسطة والصغرى والتعاونيات، ومواكبة عملها وأنشطتها.

العماري

وأضاف المصدر ذاته، أن العماري عقد على هامش المؤتمر اجتماعا مع رئيس الاتحاد العالمي للمقاولات الصغرى والمتوسطة السيد جيان فرانكو تيرينزي، وأجرى لقاءات ثنائية مع رؤساء وفود ومسؤولين حكوميين بعدة دول، نظير الكونغو والهند وجنوب السودان وغيرها.

للمزيد: جهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة مفضلة للسياح والمقاولين

يذكر أن الاتحاد العالمي للمقاولات الصغرى والمتوسطة يحظى بدور استشاري لفائدة المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، مما يجعله ذا قدرةعلى التأثير في صياغة القرار الأممي في هذا المجال، تمكن من اقتراح برامج أممية تدعم عملية الانتقال إلى الاحترافية في تدبير الشأن الاقتصادي داخل المقاولات الصغرى والمتوسطة.

وأفاد البلاغ، أن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يعمل على إنجاز البرنامج التنموي الجهوي من أجل إنعاش وتقوية النسيج الاقتصادي بمختلف أصنافه ومستوياته، وإعطاء الأولوية لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة، وكذا كل الأنشطة الاقتصادية ذات الصلة بالاقتصاد التضامني والاجتماعي، لتتحول إلى مقاولات صغرى ومتوسطة قادرة على الإنتاج والتسويق وخلق مناصب شغل قارة ولائقة، والجواب على مختلف الإشكالات الكبرى، وعلى رأسها الفقر، والتهميش، والهجرة غير النظامية، وتطرف الشباب وارتمائهم بين أحضان الشبكات الإرهابية.

IMG_0009

وخلص البلاغ، إلى أن جهة طنجة تطوان الحسيمة، تعرف  مؤخرا دينامية إقتصادية كبرى، تتجلى في حجم الإستثمارات التي تستقطبها خصوصا من الشركات العالمية العملاقة، على التأثير في صياغة القرار الأممي في هذا المجال، تمكن من اقتراح برامج أممية تدعم عملية الانتقال إلى الاحترافية في تدبير الشأن الاقتصادي داخل المقاولات الصغرى والمتوسطة.

روابط ذات صلة: جهة طنجة تطوان الحسيمة ضيفة شرف معرض العقار المغربي ببلجيكا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق