طلبة الطب يلوحون بالنزول إلى الشارع مجددا!!

عبد اللطيف الصلحي
2016-04-15T10:08:09+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي15 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
طلبة الطب يلوحون بالنزول إلى الشارع مجددا!!
طلبة الطب في مسيرة احتجاجية (صورة من الأرشيف).

لوح طلبة الطب بالنزول إلى الشارع مجددا للاحتجاج على نظام “الخدمة الإجبارية”، نتيجة عدم تنفيذ مضامين الاتفاق الذي أنهى الاحتجاج قبل أربعة أشهر.
وما أثار حنق أطباء المستقبل، هو أن طلبة السنة السادسة بكلية الطب والصيدلة في الرباط، تفاجئوا بقيمة تعويضات شهري يناير وفبراير والتي وصفت بالهزيلة، إذ بلغت 120 درهما للشهر عوض 630 درهما، المتفق عليها مع وزارة الصحة.
ونددت التنسيقية حسب ما ذكره بيان صادر عنها بـ”عدم التزام الوزارة بمحضر الاتفاق”، محذرة إياها من “التراجع عن أي مكتسب من مكتسبات الطلبة، وذلك باستغلال ظرفية الامتحانات، التي يمرون منها”، مشددة بـ”أحقيتها في الرد واتخاذ جميع القرارات والخطوات التصعيدية”.
وأكد المصدر ذاته، أن ثلاث لقاءات عقدتها التنسيقية مع ممثل وزارة الصحة، مؤخرا، والتي استفسرت خلالها التنسيقية عن أسباب تقليص تعويضات شهري يناير وفبراير، فكان جواب ممثل الوزارة أنه “مجرد خطأ تقني وسيتم النظر فيه وإصلاحه”.

إقرأ أيضا: العلاقة بين الوردي والأطباء تتوتر من جديد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق