بلجيكا: كيف أنقذ خطأ في الحجز العاصمة البلجيكية من كارثة أكبر؟!

عبد اللطيف الصلحي
2016-03-23T22:48:08+00:00
دوليسلايد شو
عبد اللطيف الصلحي23 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بلجيكا: كيف أنقذ خطأ في الحجز العاصمة البلجيكية من كارثة أكبر؟!

نجت العاصمة البلجيكية من كارثة حقيقية، ومن مجزرة كان يُمكن أن تؤدي إلى حصيلة غير مسبوقة من القتلى، وأكثر بكثير من الضحايا الثلاثين الذين سقطوا في الهجوم الإرهابي على مطار العاصمة ومترو الأنفاق، وذلك بفضل خطأ في الحجز، ارتكبه موظف مركز الاتصال في شركة التاكسي التي انتقل على متنها الإرهابيون إلى المطار.

وقالت صحيفة (دي.اتش) البلجيكية، إن خطأ ارتكبته شركة لسيارات الأجرة ربما حال دون وقوع المزيد من الضحايا في مطار بروكسل أمس الثلاثاء عندما أرسلت سيارة صغيرة لتوصيل المفجرين بدلا من السيارة التي طلبوها.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها، إن إبراهيم البكراوي ورجلين آخرين يشتبه في تنفيذهم للهجوم طلبوا حافلة صغيرة لنقلهم وحقائبهم إلى مطار زافينتيم في وقت مبكر أمس الثلاثاء من شقة سكنية في شمال المدنية.

لكن عندما وصل السائق بسيارة صغيرة وجد الثلاثة إنها لن تكفي لوضع أربع حقائب سفر ثقيلة في الصندوق الخلفي للسيارة. وقرروا ترك واحدة.

وفجر رجلان نفسيهما في صالة المغادرة بالمطار وفر الثالث تاركا العبوة الناسفة الأكبر التي فجرتها أجهزة الأمن في وقت لاحق.

وبعدما اتصل سائق سيارة الأجرة بالشرطة لإبلاغها بالقصة عثرت على قنبلة مسامير كبيرة في الشقة الكائنة بحي سكاربيك وأبطلت مفعولها.

ولم تعلق الشرطة على هذا التقرير.

وتساءلت صحيفة (دي.اتش): “ماذا كان سيحدث إذا نقلت كل العبوات التي عثر عليها في سكاربيك إلى زافينتيم؟”

إقرأ أيضا: عاجل. مصرع مغربية ثانية في اعتداءات بروكسل وفقدان ثلاثة آخرين

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق