بان كي مون يلتقي اليوم أعضاء مجلس الأمن ويشكوهم المغرب

هند رزقي
2016-03-22T11:37:16+00:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي21 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بان كي مون يلتقي اليوم أعضاء مجلس الأمن ويشكوهم المغرب

غاضبا من موقفهم وعاتبا عليهم عدم اتخاذ أي قرار في حق المغرب على الرغم من تحركاته الأخيرة، يلتقي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، أعضاء مجلس الأمن اليوم الاثنين.

وحسب ماذكر المتحدث باسم الأمم المتحدة، ينتظر أن يناقش كي مون مع أعضاء المجلس الخطوات التي اتخذتها المملكة بعد زيارته للمنطقة.

وأكثر ما يشغل الأمين العام للأمم المتحدة ويؤرقه، هو معرفة موقف المجلس من قضية الصحراء بعد التطورات المتواترة، خصوصا أنه لم يتبق من عمر مهمته سوى أياما معدودة، ويتطلع أن يكون القرار الحاسم متماشيا مع تصوره البعيد عن مقترح المغرب القريب من أطروحات الغير.

ويرتقب أن يتمحور النقاش خلال لقاء اليوم، حول قرارات الحكومة المغربية الصارمة، المتعلقة بتقليص المكون المدني لبعثة ”المينورسو” وإلغاء المساهمة المالية الإرادية.

وللإشارة، فإنه في إطار تفعيل هذه القرارات، غادر مايزيد عن 80 موظفا تابعا للبعثة مدينة العيون على مرحلتين، حيث غادر آخر الأعضاء أمس الأحد في اتجاه لاس بالماس.

وكان المغرب قد سلم الأمم المتحدة مباشرة بعد إعلانه عن القرار، لائحة بأسماء الموظفين الذين صاروا مجبرين على الرحيل.

وفي خضم هذه التطورات، فإن الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت مساندتها للمغرب وكشفت دعمها لمقترح الحكم الذاتي، مقتنعة بجديته وواقعيته.

إقرأ أيضا: الولايات المتحدة تصفع بان كي مون وتقف في صف المغرب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق