الرئيسية / المغرب الكبير / سلال يطمئن الجزائريين..وحنون ترد: “لا نريد مجرد تصريحات”
مجرد تصريحات
زعيمة "حزب العمال" الجزائري لويزة حنون

سلال يطمئن الجزائريين..وحنون ترد: “لا نريد مجرد تصريحات”

في الوقت الذي حاول فيه الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال طمأنة الرأي العام والقول بأن الأوضاع تحت السيطرة، خرجت زعيمة “حزب العمال”، لويزة حنون، لتنتقد الحكومة ورئيسها معتبرة أن الجزائريين في حاجة إلى أكثر من مجرد تصريحات .

وفي حين تعيش الجزائر منذ أشهر طويلة على إيقاع أزمة اقتصادية بفعل تراجع أسعار النفط ما زاد المخاوف بخصوص المستقبل واحتمال اندلاع اضطربات اجتماعية، عاد الوزير الأول الجزائري إلى خطاب الطمأنة من خلال برنامج حواري استضافه يوم أمس الأربعاء على التلفزيون الرسمي.

سلال قال إن المؤشرات الماكرو اقتصادية جيدة وأن البلاد تشهد تحسنا في عدد من المجالات، كما أن الدين الخارجي لا يتجاوز 3 ملايير دولار، وهو رقم صغير بالنسبة لبلد كالجزائر.

الوزير الأول الجزائري طمأن الفئات الفقيرة بأن الدولة ستكون إلى جانبهم، في الوقت الذي يسود التخوف من تداعيات قانون المالية 2017 الذي يعتزم رفع الضريبة على القيمة المضافة ورفع أسعار المحروقات.

كلام عبد المالك سلال اعتبرته لويزة حنون مجرد تصريحات لا تعكس أي تدابير حقيقية قامت بها الحكومة من شأنها طمأنة الرأي العام، مضيفة أن الوضع في البلاد حرج وأن التصريحات ليست هي ما سيملأ البطون الفارغة.

وقالت زعيمة “حزب العمال” الجزائري إن الحكومة ستعمد خلال السنوات الثلاث القادمة على الإلغاء التدريجي للدعم على المواد الأساسية، متسائلة عن سبب الاستمرار في عقد مجلس الوزراء وتنظيم انتخابات تشريعية واستمرار البرلمان في عقد جلساته إذا كان سيتم الاحتفاظ بنفس قانون المالية طيلة ثلاث سنوات.

الزعيمة التروتسكية لم يفتها السخرية من الوضع الحالي ومن الحكومة بالقول إن هاته الأخيرة تعول على القطاع الخاص الذي يعول بدوره على خزينة الدولة.

وعبرت لويزة حنون عن غضبها من حديث المسؤولين الجزائريين عن الاستثمار في إفريقيا مضيفة أنها ذريعة جديدة لإخراج الأموال إلى الخارج.

للمزيد: محن الجزائر الاقتصادية تتواصل في ظل استمرار الأزمة