الرئيسية / المغرب الكبير / قايد صالح وخطاب “الأعداء الخارجيين” للجزائر
الأعداء الخارجيين
الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الجزائري

قايد صالح وخطاب “الأعداء الخارجيين” للجزائر

 

 

خلق رئيس أركان الجيش الجزائري ونائب وزير الدفاع، الفريق أحمد قايد صالح، الحدث في بلاده من خلاله حديثه عن “الأعداء الخارجيين” للجزائر.

قايد صالح قال خلال زيارة قام بها إلى المنطقة العسكرية الثانية التي تشمل منطقة الشمال الغربي المحادية للمغرب، قال إنه على الجزائريين، خاصة الشباب، أن لا ينسوا أن الجزائريين لها أعداء يضمرون لها الشر وأنه ينبغي البقاء على درجة كبيرة من اليقظة من أجل إفشال مؤامراتهم.

خطاب “الأعداء الخارجيين” هذا أثار انتقادا من قبل موقع Algérie focus المعروف بنبرته الانتقادية للسلطة، والذي هاجم لجوء المسؤولين الجزائريين لمعجم الحرب حينما يخاطبون الشعب.

واعتبر الموقع الإخباري أن الجزائري تعيش في حالة من السلم بعد القضاء على الجماعات الإرهابية، لكن ذلك لا يبدو أنه كاف بالنسبة إلى قايد صالح الذي أضافت Algérie Focus أن خطابه من شأنه أن يبث القلق في نفوس الجزائريين وشركاء الجزائر الأجانب.

وتابع الموقع منتقدا هذا الخطاب الذي قال إنه لا يتناسب مع المرحلة الاقتصادية الحرجة التي تمر منها البلاد التي هي في حاجة إلى استثمارات خارجية أكثر من أي وقت مضى.

ووصف الموقع الجزائري خطاب “الأعداء الخارجيين” الذي روجه رئيس أركان الجيش بأنه “سياسة تخويف” يستعملها المسؤولون الجزائريون من أجل التلاعب بالمواطنين بغية تحقيق هدفهم الأسمى: الاستمرار في السلطة.

للمزيد: الجزائر: حديث عن صراع بين السعيد بوتفليقة وقايد صالح ؟