الرئيسية / المغرب الكبير / تونس: حافظ السبسي يتحدث عن مؤامرة داخلية وخارجية تستهدف حزبه
مؤامرة داخلية
المدير التنفيذي لحزب "نداء تونس" حافظ قايد السبسي

تونس: حافظ السبسي يتحدث عن مؤامرة داخلية وخارجية تستهدف حزبه

في ما قد يعتبره البعض هروبا للأمام، تحدث المدير التنفيذي لحزب “نداء تونس”، حافظ قايد السبسي، عن مؤامرة داخل وخارجية تستهدف حزبه.

ونقلت الصحافة التونسية عن نجل رئيس الجمهورية، والذي يواجه معارضة متنامية داخل “نداء تونس”، نقلت عنه قوله إن الحزب مستهدف من الداخل والخارج.

وجاءت تصريحات حافظ قايد السبسي خلال اجتماع للجنة السياسية لحزب “نداء تونس”، حيث قال إن هذا الأخير مستهدف من الخارج والداخل، لكنه قياداته ستعرف كيف تدافع عنه.

ويبدو أن الحديث عن مؤامرة داخلية تستهدف الحزب الذي أسسه الباجي قايد السبسي يجد تفسيره في ما خرج به بيان اللجنة السياسية، والذي تحدث عن رفضه ما أسماها التوجهات الانقلابية التي تمثلها “لجنة الإنقاذ”.

وقررت الهيئة إحالة العناصر المنتمية للجنة الإنقاذ على لجنة النظام الداخلي من أجل اتخاذ إجراءات قانونية في حقهم.

ويبدو أن ما يعيشه حزب “نداء تونس” امتداد للأزمة الداخلية التي تفجرت العام الماضي وكان من نتائجها حدوث انشقاقات داخلية أفقدت الحزب ريادته للمشهد الحزبي والبرلماني في البلاد.

ورغم محاولات الرئيس الباجي قايد السبسي وقف النزيف الداخلي للحزب، ضدا على الانتقادات التي وجهت له بكون خطوته تتعارض مع طبيعة منصبه كرئيس للجمهورية ما يفرض عدم تدخله في المشهد الحزبي، إلا أن الصراع الداخلي استمر كسمة بارزة للحزب الذي نجح في 2014 في الإطاحة بحركة “النهضة” الإسلامية في الانتخابات التشريعية آنذاك.

للمزيد: لوموند: “أزمة نداء تونس تصب في مصلحة إسلاميي النهضة”