الرئيسية / المغرب الكبير / أعضاء في “نداء تونس” يريدون سحب البساط من تحت رجلي حافظ السبسي
سحب البساط من تحت رجلي حافظ السبسي
المدير التنفيذي لحزب "نداء تونس" حافظ قايد السبسي

أعضاء في “نداء تونس” يريدون سحب البساط من تحت رجلي حافظ السبسي

تسعى قيادات في حزب “نداء تونس” الذي يقود فعليا الحكومة في البلاد إلى سحب البساط من تحت رجلي حافظ السبسي ، المدير التنفيذي للحزب ونجل مؤسسه الباجي قايد السبسي، رئيس الجمهورية الحالي.

والتئم يوم أمس الإثنين عدد من أطر الحزب ونوابه البرلمانيين بالإضافة إلى عشرة من أعضاء المكتب التنفيذي، حسب ما ذكره موقع “بزنس نيوز” الناطق بالفرنسية، يقودهم منير بن ميلاد، أحد الوجوه البارزة بالحزب.

وأوضح موقع “بزنس نيوز” أن الاجتماع انصب على تدارس حذف منصب المدير التنفيذي وتغيير القانون الداخلي للحزب، في الوقت الذي تم فيه تحميل حافظ السبسي مسؤؤولية الأزمة التي يعيشها “نداء تونس”.

ويبدو أن حالة من عدم الرضا على أوضاع الحزب تسود داخل أوساط “نداء تونس” وهو ما دفع الأعضاء المذكورين من أجل التحرك والسعي إلى سحب البساط من تحت رجلي حافظ السبسي الذي كان الصراع بينه وبين الأمين العام السابق للحزب، محسن مرزوق، سببا في انشقاق هذا الأخير هو وعدد من مناصريه ما كلف النداء ريادته في البرلمان لصالح حليفه وغريمه في نفس الوقت، حزب حركة “النهضة” الإسلامي.

وكان الصراع داخل “نداء تونس” قد عزز من أطروحات محاولات التوريث داخل الحزب وسعي ابن الرئيس لخلافة والده على رأس التشكيلة السياسية التي قام بتأسيسها، بعد أن انفصل السبسي الأب عن “نداء تونس” عقب انتخابه في رئاسة الجمهورية.