الرئيسية / الرئيسية / القضاء الجزائري يقرر تجميد صفقة “الخبر -ربراب”
القضاء الجزائري

القضاء الجزائري يقرر تجميد صفقة “الخبر -ربراب”

قال القضاء الجزائري اليوم الأربعاء، كلمته في قضية صفقة شراء رجل الأعمال الجزائري يسعد ربراب لأسهم مجموعة “الخبر” الإعلامية التي أثارت جدلا كبيرا في الساحة الإعلامية والسياسية في البلاد مؤخرا، حيث قضت المحكمة بتجميد الصفقة.

ووفق ما أفاد به موقع “كل شيء عن الجزائر” وصحيفة “الخبر”، قررت المحكمة الابتدائية اليوم الأربعاء تجميد صفقة التنازل عن أسهر مجموعة “الخبر” الإعلامية لصالح شركة “ناس برود” المملكة من طرف رجل الأعمال المعروف بمواقفه المعارضة للسلطة الجزائرية.

وكانت الدعوى القضائية التي رفعها وزير الاتصال حميد قرين قبل أزيد من شهر، ضد عملية لتنازل عن أسهر “الخبر” لصالح ربراب، موجة انتقادات في صفوف متابعي القضية التي اعتبرها البعض محاولة جديدة من النظام للي ذراع رجل الأعمال المثير للجدل، وكذا حلقة جديدة من مسلسل المغالطات الممارسة من طرف السلطة لإركاع المنابر الإعلامية المستقلة.

هذا وأكد عدد من المراقبين أن قضية “الخبر” تسير نحو نفق مسدود، كون النظام يرمي إلى إجهاض الصفقة قبل أن تتحول المجموعة الإعلامية لمستقلة إلى “منبر معارض للسلطة” خاصة وأن مالكها الجديد معروف بمواقفه المعارضة للرئيس وتصوراته