الرئيسية / المغرب الكبير / قيادي في حركة “النهضة” التونسية يطالب الصيد بالاستقالة
حركة "النهضة" التونسية
القيادي في حركة "النهضة" التونسية لطفي زيتون

قيادي في حركة “النهضة” التونسية يطالب الصيد بالاستقالة

طالب القيادي في حركة “النهضة” التونسية ، لطفي زيتون، من رئيس الحكومة الحبيب الصيد تقديم استقالته.

وقال لطفي زيتون في حديث مع إذاعة تونسية اليوم الإثنين إنه يعتقد شخصيا أنه يتعين على الحبيب الصيد تقديم استقالته، ما قد يفهم منه أنه موقف شخصي ولا يعكس توجه الحزب الإسلامي.

من جانب آخر عبر القيادي في حركة “النهضة” عن دعمه لمبادرة الرئيس الباجي قايد السبسي بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وأكد زيتون أن حكومة “الترويكا” فشلت لأنها لم تعرف كيف تضع أسس حوار وتوافق عام، مضيفا أن حكومة الوحدة الوطنية ستشمل كل الأحزاب داعيا في الوقت ذاته إلى تظافر الجهود لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية.

وشدد القيادي في حركة “النهضة” التونسية على ضرورة تشكيل حكومة الوحدة الوطنية في أقرب الآجال، مضيفا أنه ينبغي على “الجبهة الشعبية” اليسارية أن تكون جزءا منها.

وارتفعت عدد من الأصوات مؤخرا داعية رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد للاستقالة، في وقت تعيش فيه البلاد على إيقاع استمرار التخبط السياسي والاقتصادي الذي صاحب مرحلة ما بعد الثورة.

ودفعت هذه الدعوات الحبيب الصيد إلى الرد بالقول إنه مستعد للرحيل إذا ما اقتضت مصلحة تونس ذلك، مشيرا إلا أنه ما من أحد لا يمكن الاستغناء عنه.

من جانب آخر لم تلاقي دعوة الباجي قايد السبسي لتشكيل حكومة وحدة وطنية صدى إيجابيا لدى كل الأوساط السياسية التي عارض بعضها دعوة الرئيس معتبرا إياها تجاوزا لصلاحياته الدستورية، في حين قرأ فيها البعض إشارة على فشل الائتلاف الحكومي الحالي.