الرئيسية / إقتصاد / الخطوط الملكية المغربية تطلق برنامجا خاصا بفصل الصيف
الخطوط الملكية المغربية

الخطوط الملكية المغربية تطلق برنامجا خاصا بفصل الصيف

أعلنت الخطوط الملكية المغربية اليوم الأربعاء، عن إطلاق برنامج خاص بالفترة الصيفية يروم دعم عرضها وتحسين مواقيت رحلاتها، وذلك بغية مواكبة ارتفاع الطلب في ذروة فصل الصيف.

وقالت “لارام” في بلاغ لها، إنها ستضيف أكثر من 320.000 مقعد إضافي في فترة الذروة التي تعرف تدفقا كبيرا من المسافرين، خاصة أنها تتصادف مع موسم العمرة وعودة أعداد كبيرة من المغاربة المقيمين بالخارج إلى المملكة.

وأضاف المصدر ذاته، أن الشركة ستعزز أسطولها بإضافة 14 طائرة، وذلك بغرض مواكبة ارتفاع الطلب خلال فترة الصيف، إذ “عملت الشركة على إستئجار 12 طائرة فعالة، من شركات ذات صيت عالمي، وذلك تماشيا مع شروط ومعايير السلامة والراحة المفروضة من طرف الخطوط الملكية المغربية، وستنضاف إلى هذه الطائرات طائرتان من طراز بوينغ 787 جديدتين اقتنتهما الشركة واللتان ستتسلمهما في شهري يوليوز وغشت المقبلين”.

هذه التعزيزات تسعى من خلالها شركة الخطوط الملكية المغربية زيادة عدد رحلاتها على مستوى الخطوط الجوية التي تعرف إقبالا كبيرا خلال الصيف، حيث ستضيف الشركة رحلة جوية يومية (ذهابا وإيابا) على مستوى الخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء ونيويورك، إذ سيتم تأمين الرحلتين اليوميتين على مستوى هذا الخط بطائرات من طراز “بوينغ 787″، المجهزة بأحدث التقنيات في مجال صناعة الطيران والتي توفر أفضل ظروف الراحة.

وأبرز المصدر ذاته، أنه على مستوى أمريكا الشمالية، ستدعم الخطوط الملكية المغربية بشكل كبير عرضها على مستوى خط الدار البيضاء – مونريال من خلال برمجة رحلتين في اليوم خلال مدة كبيرة من فترة الذروة.

وسيواكب هذا الرفع من العرض تحسين برمجة المواعيد لتسمح بربط أفضل مع شبكة الشركة عبر مطارها المحوري مطار محمد الخامس الدار البيضاء، حيث سيتم تكييف المنتوج خصيصا للمغاربة المقيمين بالخارج الذين يريدون قضاء عطلتهم الصيفية بالمملكة.

وشدد المصدر ذاته، أن الخطوط الملكية المغربية، ستدعم أيضا رحلاتها بين المغرب وفرنسا من أجل الاستجابة للطلب المرتفع لدى الجالية المغربية المقيمة بالديار الفرنسية، إذ سترفع الشركة عرضها بتوفير 80 رحلة أسبوعية إضافية بين البلدين، ليصل عرضها إلى 223 رحلة (ذهابا وإيابا) في الأسبوع، وذلك بفضل مضاعفة الرحلات التي تربط المغرب بباريس من خلال 145 رحلة أسبوعية، وبالضاحية الفرنسية عبر 78 رحلة أسبوعية.

وأفاد المصدر ذاته بأنه أعيد تصميم المنتوج المنطلق من مراكش أيضا مع إطلاق برمجة جديدة لمواعيد الرحلات المنطلقة من المدينة الحمراء نحو الضاحية الفرنسية “ليون ومرسيليا وبوردو ونانت وتولوز”.

ولفت إلى أن هذا النظام الجديد سيوفر منتوجا تم تصميمه خصيصا من أجل راحة السياح ببرمجة مواعيد رحلات تسمح باقتصاد ليلة مبيت وربح أكبر في مدة الإقامة، مضيفا أن الرحلات المبرمجة نهاية الأسبوع ستكون جد ملائمة للسياح الراغبين في الاستمتاع بسفر لمدة ثلاث إلى أربع أيام.

وأكد البلاغ، أن الخطوط الجوية المشغلة بإفريقيا ستستفيد كذلك من البرنامج الخاص بالصيف، إذ سيتم برمجة رحلتين إلى ثلاث رحلات (ذهاب وإياب) يوميا بالخطوط الجوية المتجهة نحو دكار (السينغال) وأبيدجان (كوت ديفوار).

وأكد المصدر، أنه سيتم مواكبة هذا البرنامج بتعزيز أطقم الشركة على مستوى الاستغلال والمحطات، حيث ستتم تعبئة جميع مستخدمي الشركة من أجل مواكبة فترة الذروة بنجاح، وجعل السفر على متن طائرات الخطوط الملكية المغربية أكثر متعة وراحة.