الرئيسية / إقتصاد / في أسبوع واحد.. حجز أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بـ”الرباط”
المواد الغذائية الفاسدة

في أسبوع واحد.. حجز أطنان من المواد الغذائية الفاسدة بـ”الرباط”

بفضل عمليات المراقبة المكثفة التي تقوم بها مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية خلال شهر رمضان، تمكنت في أول أسبوع منه، من حجز وإتلاف 10 أطنان و341 كيلوغرام من المواد الغذائية الفاسدة أو المنتهية الصلاحية بجهة الرباط سلا القنيطرة.

وتتوزع المواد المحجوزة وفق معطيات المديرية الجهوية للمكتب، بين 3533 كيلوغرام من اللحوم الحمراء، و2540 كيلوغرام من الدقيق ومشتقاته، و1910 كيلوغرام من الفواكه الجافة، و623 كيلوغرام من الأسماك ومنتجات الصيد، و513 كيلوغرام من مشتقات اللحوم، و312 كيلوغرام من منتجات الحليب، و267 كيلوغرام من اللحوم البيضاء، و207 كيلوغرام من العسل، و99 كيلوغرام من الزيوت الغذائية، بالإضافة لمواد أخرى موجهة للاستهلاك.

وتم حجز هذه الكميات الكبيرة من المواد الفاسدة، إثر 275 زيارة ميدانية للمراقبة، أجرتها المصالح التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة عاصمة المملكة، تم خلالها مراقبة 1535 نقطة للبيع، وكذا وحدات تصنيع ومعالجة المواد الغذائية، والمطاعم الجماعية.

ووفق المصدر نفسه، فقد تم إنجاز 4296 عملية تحسيس في مجال الإنتاج وتحويل وتخزين ونقل المواد الغذائية، وعنونتها وشروط نظافة وتهيئتها، حماية للمستهلك.