الرئيسية / إقتصاد / الوفا: مكايناش زيادة مهولة فالأسعار والحكومة واخذة احتياطاتها
الوفا

الوفا: مكايناش زيادة مهولة فالأسعار والحكومة واخذة احتياطاتها

في الوقت الذي سجل فيه المواطنون ارتفاعا في أسعار عدد من المواد الاستهلاكية بحلول شهر رمضان، أكد محمد الوفا وزير الشؤون العامة والحكامة، أن الزيادات لم تتجاوز حدود المعقول، مشيرا إلى أن ذلك راجع للضغط الذي تسبب فيه الطلب الكبير خلال فترة زمنية قصيرة.

وكشف الوفا، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب اليوم (الثلاثاء)، أن الزيادة المسجلة خلال الأيام الثلاثة الماضية، لم تتجاوز 0.22 في المائة، ”وبالتالي راه مكايناش زيادة مهولة في الأسعار كما يروج” يضيف قائلا.

وأوضح أن الضغط الذي خلقه طلب المغاربة الكبير على المواد الاستهلاكية، قبل أيام من حلول الشهر الكريم، هو السبب الرئيسي في الزيادة المسجلة.

وبخصوص تتتبع وضعية السوق خلال المناسبة الدينية الخاصة، أبرز وزير الحكامة أن اللجنة الوزارية اجتمعت اليوم ودرست وضعية السوق خلال الأيام الثلاثة الماضية، وبناء عليها ستصدر بلاغا يوم الخميس المقبل، تحدد فيه المواد التي طالتها الزيادة.

وشدد مرة أخرى، على أن الحكومة أخذت كل احتياطاتها لتأمين حاجيات المغاربة من المواد الأساسية خلال شهر رمضان وعلى مدى الفترة الصيفية، حين قال ”كيف كتعرفو را جيت ثلاث مرات قبل شهر رمضان، وأخبرتكم بالإجراءات اللي درناها وراه مفكرناش غير فرمضان لكن فكرنا فالصيف وواخدينا احتياطنا”.