الرئيسية / مجتمع / طقس. درجات الحرارة تواصل الارتفاع مع بداية الأسبوع
طقس

طقس. درجات الحرارة تواصل الارتفاع مع بداية الأسبوع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يظل طقس يومه الاثنين، حارا إلى جد حار بداخل المملكة، خصوصا سايس وداخل اللوكوس والغرب والأقاليم الجنوبية وسوس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت.

ويرتقب أيضا تمركز سحب منخفضة كثيفة بالسواحل المتوسطية، مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة، مع تمركز سحب غير مستقرة، ستعطي زخات رعدية مصحوبة برياح قوية بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والصغير والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ومن المحتمل الريف وسايس.

كما سيعرف أقصى جنوب المملكة صعود سحب مدارية مع احتمال عواصف رعدية متفرقة، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب معتدلة القوة إلى قوية نوعا ما شرقية بمنطقة طنجة ومعتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و21 درجة بالمرتفعات وما بين 19 إلى 23 درجة بالقرب من السواحل، والمنطقة الشرقية والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، ومابين 22 إلى 27 درجة بالسهول غرب الأطلس وسايس وسوس وما بين 27 و32 درجة بالجنوب-الشرقي وشرق اللأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتراوح ما بين 25 و33 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 32 و37 درجة بالمنطقة الشرقية، ومابين 36 و40 درجة بسهول الشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وما بين 40 و45 بداخل الأقاليم الجنوبية وسوس والجنوب الشرقي وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسايس وبداخل الغرب واللوكوس. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والسواحل الأطلسية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز.