“الحمى القلاعية” تهدد قطيع الخرفان المغربي

بوشعيب الضبار
المغرب الكبير
بوشعيب الضبار30 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
“الحمى القلاعية” تهدد قطيع الخرفان المغربي
5f3d825f5b75f4300ee0a1b580f61437 - مشاهد 24

كشف مصدر مطلع، أنه تم إعلان حالة استنفار في جميع المنافذ الحدودية للبلاد تخوفا من وصول مرض الحمى القلاعية، إلى قطيع الخرفان المغربي مما يهدد إذا ما أصيب هذا الأخير بصعوبات في أداء المغاربة لفريضة عيد الأضحى القادم.
 وأفادت  يومية “المساء”، التي اوردت الخبر في عددها الصادر يوم غد الجمعة ، أن المنظمة العالمية للصحة الحيوانية أعلنت عن اكتشاف حالات وبائية من هذا المرض بتونس.
 وأضح المصدر ذاته ، أن المكتب الوطني للسلامة الصحية وجه مذكرة داخلية إلى جميع مديري فروعه الجهوية والمديرين الجهويين للتحاليل والبحوث، ومديري مراقبة الجودة، والهيئة الوطنية للأطباء البياطرة، ومعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، من أجل تكثيف الجهود والرفع من حالة اليقظة على المنافذ الحيوية للتصدي لأي تسرب محتمل للوباء للبلاد.
  وحذرت المذكرة الداخلية المذكورة المتدخلين في القطاع من خطر التفشي السريع للفيروس المسبب للمرض عبر الحدود، مضيفة أن ظهور المرض  في تونس يشكل خطرا محتملا على القطيع الوطني وتهديدا للإنتاج الحيواني وجميع المنتجات الفلاحية الموجهة للتصدير.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق