الأقاليم الجنوبية..أرقام قياسية في نسب المشاركة

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي4 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الأقاليم الجنوبية..أرقام قياسية في نسب المشاركة

في الوقت الذي أغلقت فيه مكاتب التصويت بمختلف ربوع المملكة، معلنة عن انتهاء عملية التصويت التي انطلقت منذ الساعة الثامنة صباحا، من أجل انتخاب أعضاء مجالس الجماعات ومجالس الجهات، كشفت الأرقام أن نسب المشاركة تفاوتت من جهة إلى أخرى.

الأقاليم الجنوبية، وخصوصا جهة الداخلة وادي الذهب سجلت أرقاما قياسية في نسب المشاركة وظل الإقبال مكثفا على مكاتب التصويت حتى الدقائق الأخيرة من عمر يوم الاقتراع.

ومن بين الأرقام المهمة والمنفردة، تلك التي سجلت بإقليم أوسرد التابع لجهة الداخلة، إذ بلغت نسبة المشاركة 61.23 في المائة في حدود الساعة السادسة مساء، الأمر الذي ينم عن وعي الساكنة بأهمية خطوة التصويت قي مسار التغيير والإصلاح وانخراطها في تنزيل أسس الجهوية الموسعة.

وفي انتظار إعلان وزارة الداخلية عن نسب المشاركة النهائية، فإن الأقاليم الجنوبية تبقى في الصدارة، وبفارق كبير مقارنة مع باقي الجهات، مثل الجهة الشرقية التي لم تتجاوز النسب بها 23 في المائة إلى حدود الساعة الخامسة.

إقرأ أيضا: جطو ينهج خطة جديدة لمراقبة مصاريف الانتخابات

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق