الفنان المغربي محمد العادي يشارك في أكبر تظاهرة عالمية للنحت على الخشب باليابان

بوشعيب الضبار
2015-09-01T14:43:33+01:00
ثقافة وفن
بوشعيب الضبار1 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الفنان المغربي محمد العادي يشارك في أكبر تظاهرة عالمية للنحت على الخشب باليابان

شارك الفنان والنحات المغربي محمد العادي في اكبر تظاهرة عالمية لفنون النحت على الخشب باليابان، وبهذه الصفة، فقد كان  هو ممثل الدول العربية والاسلامية والافريقية في هذه التظاهرة التي تعتبر اقدم تظاهرة لفنون النحت على الخشب والذي احتضنه مدينة (اينامي_ طويوهاما)باليابان في الفترة  من يوم 18 غشت 2015 الى غاية 30 منه.

ويعتبر النحات محمد العادي، من ابرز النحاتين المغاربة والعرب على الإطلاق الذي يشتغل في فنون النحت على الخشب والحجر والرخام والنحاس، وسبق له أن مثل المغرب في عدة تظاهرات عالمية منها: الملتقى الأول لفن النحت بالمغرب مدينة الجديدة سنة 2000، ملتقى “إعمار ” العالمي لفن النحت على الرخام بدولة الامارات العربية_دبي 2007،الملتقى الرابع لفن النحت على الرخام بمملكة البحرين_اليمامة 2009.

للمزيد:شويكة: التشكيل ركن اساسي في صناعة الصورة السينمائية

كما أقام عدة معارض فردية وجماعية بالمغرب وخارجه، وله عدة نصب تذكارية ونحت ميداني في ساحات ومدن مغربية وعربية وأجنبية، وخصوصا التجربة التي كانت بشراكة مع المندوبية السامية للمقاومة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق