ليبيا تنتشل 105 جثة لمهاجرين سريين من مياه المتوسطي

أعلنت السلطات الليبية عن انتشال 105 جثة من مياه المتوسطي، بعد أن غرق قارب مكتظ بالمهاجرين السريين، في وقت أكدت أن نحو 100 آخرين لا يزالون في عداد المفقودين.

وحسب وكالة رويترز للأنباء، فقد غادر القارب المطاطي الذي كان يحمل على مثنه قرابة الـ 400 مهاجرا سريا أغلبهم من دول أفريقيا جنوب الصحراء وسوريا، أمس الخميس من منطقة زوارة، التي تعد نقطة الانطلاق بالنسبة للمهربين، في اتجاه الأراضي الإيطالية.

وحسب بعض الناجين، فإن غرق القارب يرجع بالدرجة الأولى إلى حالته السيئة، إلى جانب عدد المهاجرين الكبير، ما عجل بغرقه قبل الوصول إلى الشواطئ الإيطالية.

وحسب أحد المسؤولين بالهلال الأحمر بمنطقة زوارة، فإن عملية انتشار الجثث تمت باستخدام سفن للصيد وزوارق مطاطية، نظرا لافتقار السلطات للسفن البحرية، مشيرا إلى أنهم لا يتوفرون إلا على سيارة اسعاف واحدة.

إقرأ المزيدالأزمة الليبية والهجرة السرية

وتعد ليبيا من بين المعابر الرئيسية للمهاجرين السريين، سواء من ليبيا أو من دول جنوب الصحراء، إضافة إلى السوريين، الراغبين في الهروب نحو التراب الأوروبي.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *