وثيقة سرية: “داعش” صنيعة إسرائيلية..وحرب مفتوحة في 2017

عثر معهد الإعلام الأمريكي “إيه أم أي”، في إحدى القرى الباكستانية على وثيقة سرية تكشف وقوف إسرائيل وراء ظهور “تنظيم الدولة الإسلامية”، والتي تشير إلى سعي التنظيم إلى إعلان حرب مفتوحة خلال عام 2017.

وحسب صحفية “ديلي ميل” البريطانية، وجهت الوثيقة السرية أصابع الاتهام لإسرائيل بوقوفها وراء تكوين وظهور أخطر تنظيم إرهابي بالمنطقة، كما ووصفت الوثيقة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بـ “بغل اليهود”.

ووفق المعهد الأمريكي، تتكون الوثيقة من 32 صفحة تلخص تاريخ خلافة الدولة الإسلامية، إلى جانب المراحل الست لتكون تنظيم “داعش”، والتي حسب المعهد ستنتهي بإعلان حرب مفتوحة بحلول سنة 2017.

هذا وتحدثت الوثيقة بإيجاز عن باقي الحركات الجهادية، كان على رأسها “داعش“، التي تسيطر على مجموعة من المناطق في كل من سوريا والعراق وليبيا، مشيرة إلى أن داعش ستتخذ من مراكز لمعسكراتها في المستقبل القريب.

إقرأ المزيد:«داعش» والأصبع الأمريكي

وأشار المعهد إلى أن الوثيقة السرية توجهت بخطاب إلى الدول الغربية بضرورة تقبل حقيقة التنظيم، الذي سيسيطر في المدى القريب على العالم بأسره، مهددة بـ “قطع رأس كل متمرد على الله”.

هذا وحسب الصحيفة البريطانية فقد أكد مسؤولون بالمعهد  الأمريكي على أن الوثيقة أصلية.

اقرأ أيضا

مروان خوري

مروان خوري يكشف لمشاهد 24 حقيقة مشاركته بموازين 2024

كشف الفنان اللبناني مروان خوري، في تصريح خص به موقع "مشاهد 24"، عن حقيقة تواجده في قائمة الفنانين العرب الذين سيحيون حفلات نسخة هذه السنة من مهرجان موازين، ايقاعات العالم، بعد توقف دام 3 سنوات بسبب جائحة كورونا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *