قريبا.. علاج طبيعي يساعدك في الإقلاع عن التدخين

خالد الغازي
2015-08-12T16:31:21+01:00
فن وثقافة
خالد الغازي12 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
قريبا.. علاج طبيعي يساعدك في الإقلاع عن التدخين

هناك وسائل عديدة مستخدمة حاليا في مكافحة عادة التدخين، مثل الأدوية والعلكة واللصقة، وهذه قد تساعد في ترك التدخين من دون تعقيدات في نفسية الشخص المدخن. ولكن ترك التدخين نهائيا بواسطتها لا يمكن من دون ارادة قوية من قبل المدخن نفسه. وقد اكتشف علماء معهد سكريبس للبحوث العلمية في الولايات المتحدة، انزيما طبيعيا، يمكنه، حسب قولهم، تحسين فعالية الوسائل المستخدمة في ترك التدخين، وذلك لأنه يرتبط بالنيكوتين قبل وصوله الى الدماغ، وبعد ذلك يفتته ليمنع حصول المدخن على المتعة الناتجة عن التدخين.

وهذا الانزيم الطبيعي “Nic A2” تملكه بكتريا “Pseudomnas putida التي بالنسبة لها يعتبر النيكوتين مصدرا للحصول على الكربون والنتروجين، حيث ان البكتريا تمتص النيكوتين وتفتته مباشرة دون ان تحوله الى مواد سامة. أجرى العلماء تجارب مختبرية واكتشفوا امكانية الحصول على هذا الانزيم في المختبر.

وحسب النتائج يعتقد العلماء بإمكانية ابتكار وسيلة جديدة، او مستحضر طبي لمكافحة عادة التدخين، وقد بدأوا العمل فعلا في هذا المجال. يحتمل ان يكون المستحضر الجديد على شكل سائل يحقن في العضلة خلال شهر كامل، ويساعد العديد من الراغبين في ترك هذه العادة السيئة الوصول الى مبتغاهم.

إقرأ أيضا : التدخين يسبب السرطان للرجال أكثر من النساء

ويرى  الباحث سونغ سيوي، “آمل ان نتمكن من تحسين ثبات واستقرار المصل ليصبح مفعول جرعة واحدة منه يمتد لمدة شهر كامل. وعلى الرغم من أننا في المرحلة الأولى من ابتكار المستحضر الطبي المطلوب، إلا اننا على يقين بأننا سنحصل على علاج فعال”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق