بنكيران : الملك وحده يملك الحق في الحديث عن سبتة ومليلية

مشاهد24
سلايد شوسياسة
مشاهد248 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بنكيران : الملك وحده يملك الحق في الحديث عن سبتة ومليلية

قال عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة، إنه في زيارته الأخيرة لمدريد لم يكن بإمكانه التحدث مع المسؤولين الإسبان عن مشكل سبتة و مليلية، من تلقاء نفسه دون توجيه من رئيس الدولة الذي هو جلالة الملك.

وأضاف بنكيران، الذي كان يتحدث خلال جلسة المساءلة الشهرية في مجلس النواب، مساء أمس (الثلاثاء)، “قضية سبتة ومليلية لم تتوقف، لكن سيأتي وقتها المناسب”.
ودعا رئيس الحكومة، المعارضة إلى عدم المزايدة في قضية المدينتين المحتلتين، مشيرا إلى أن الوقت غير مناسب للحديث مع الجارة اسبانيا عن استرجاع المدينتين السليبتين، على اعتبار أن المغرب تجمعه مصالح كبيرة مع البلد الجار الذي يعتبر شريكا اقتصاديا أساسيا للمغرب، كما أن إسبانيا يوجد بها أكثر من مليون مهاجر مغربي، لذا فالأولوية حاليا هي تقوية الوضع الاقتصادي للبلاد.
و أوضح رئيس الحكومة أن حل هذا المشكل سيأتي بالتدريج مشيرا إلى مقولة الملك الراحل الحسن الثاني، الذي كان يؤكد دائما أن مشكل سبتة و مليلية سيحل بعد مشكل جبل طارق بين بريطانيا واسبانيا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق