البرلمان العربي يعرب عن خطته لمواجهة الإرهاب

عبد العالي الشرفاوي
2015-07-06T15:42:10+00:00
دولي
عبد العالي الشرفاوي6 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
البرلمان العربي يعرب عن خطته لمواجهة الإرهاب

صرح  أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي أن مشاورات مكتب البرلمان العربي في جلسته الطارئة خلصت إلى خطة تستهدف وضع دراسة شاملة لتحقيق تنمية شاملة في الوطن العربي لوقف استنزاف مقدراته من شباب ومقومات اقتصادية ومالية أدت بنا إلى هذه الهجمة الإرهابية على الوطن العربي.

وأوضح للصحافة عقب الاجتماع الطارئ المنعقد أمس الأحد أن العمل سيكون على أكثر من صعيد على الداخل العربي والمجتمع الدولي، تشمل العديد من المحاور على المستويات السياسية والعسكرية والإعلامية والتعليمية والأسرية.

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتباره رئيس القمة العربية الحالية، إلى تقديم الدعم المعنوي للبرلمان العربي من خلال توجهاته بمراعاة تضمين البرلمان في الأنشطة الخارجية للجامعة العربية، باعتباره صوت المواطن والشارع العربي.

كما دعا لعقد لقاء مع سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون يكون محوره الحرب ضد الإرهاب، وثوابت القضية الفلسطينية، وإبراز المخاطر التي تحيط بالمنطقة العربية دون تحفظات، باعتبار أن البرلمان العربي يتصل بنبض ورؤية الشارع العربي، على أن يشمل أيضاً كلمة لرئيس البرلمان أمام الاجتماع الخاص لرؤساء برلمانات العالم في نيويورك في الفترة من 31 غشت إلى 2 شتنبرعن نفس القضايا.

وتشمل الخطة تفعيل فكرة قناة عربية إخبارية ناطقة باللغتين الإنجليزية والفرنسية تبث وتعد برامجها وفقاً لخطة إعلامية من فريق إعلامي وطني يتم اختياره بعناية من عدة دول عربية وموجهة إلى العالم العربي على ترددات الأقمار الصناعية الأوروبية والأميركية ويكون لنواب البرلمان العربي مشاركة في اللقاءات التي تعقد لشرح الأحداث الجارية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق