قطاع غزة أصبح ساحة حرب بين الجيش المصري وداعش

عبد العالي الشرفاوي
2015-07-03T15:11:40+00:00
دولي
عبد العالي الشرفاوي3 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
قطاع غزة أصبح ساحة حرب بين الجيش المصري وداعش

عبرت حركة حماس ن قلقها من تحول قطاع غزة إلى ساحة حرب بين الجيش المصري ومقاتلي تنظيم الدولة “داعش”، المتواجدة حاليا في غزة.
وذلك بسبب تداعيات هجوم التنظيم على مواقع للجيش المصري بسيناء، أعلنت معه القاهرة ضرورة مهاجمة أنصار داعش في قطاع غزة.
جدير بالذكر أن حالة من القلق تسيطر على عدد من القيادات الحمساوية، عقب كشف المتحدث العسكري باسم الجيش الإسرائيلي أخيراً عن أسماء من وصفهم بالقيادات الحمساوية، والتي تتزايد شبهات تورطها في حادثة الشيخ زويد الأخير.
وقال متحدث إن أبرز المتهمين هم وائل فرج، القيادي الحمساوي الذي يعيش في غزة، وتتهمه إسرائيل بالوقوف وراء العمليات الإرهابية في سيناء بالأمس، وأنه وراء القيام بنقل جرحى هذه العمليات إلى غزة، بالإضافة إلى عبد الله قيشي المسؤول عن تدريب عدد من عناصر ولاية سيناء المتهمة بارتكاب عمليات سيناء الأخيرة.
وعلى صعيد آخر ذكر تقرير إخباري أن صاروخاً أطلق من شبه جزيرة سيناء المصرية، سقط في المجلس الإقليمي أشكول، جنوب إسرائيل بعد ظهر اليوم الجمعة.
وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، فقد سبق سقوطه إطلاق تحذير من المستوى الأحمر في عدة مدن إسرائيلية تقع بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق