أمانو في مهمة لإيران غدا تخص الإتفاق النووي

يصل، غدا الخميس، رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوكيا أمانو، إلى طهران للتباحث مع الرئيس الإيراني، حسن روحاني، وأمين مجلس الأمن القومي، علي شمخاني، للتباحث آخر تطورات القضية النووية، والإستماع إلى المقترحات الإيرانية الجديدة، و الوقوف على تقارير سابقة تشكك في إجراء إيران لتجارب تحاكي تفجيرات نووية في مواقع عسكريه إيرانية، هذا في الوقت الذي ترفض فيه طهران منح الإذن بتفتيش منشآتها العسكرية أو مقابلة علمائها النوويين.
وتأتي الزيارة تزامنا مع مفاوضات فيينا، الذي مدد لأسبوع، والذي يحضره وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، وبقيه المفاوضين النوويين.
وفي فيينا أشار عضو الوفد المفاوض، عباس عراقجي إلى استمرار وجود العديد من الملفات الخلافية علي طاولة المحادثات، والتي تحتاج إلى مزيد من الحوار، لافتاً إلى أن هذا التمديد لا يعني أن التوصل لإتفاق نهائي أو الإعلان عن فشل الحوار أمر مؤكد في نهاية هذه المهلة.

اقرأ أيضا

مروان خوري

مروان خوري يكشف لمشاهد 24 حقيقة مشاركته بموازين 2024

كشف الفنان اللبناني مروان خوري، في تصريح خص به موقع "مشاهد 24"، عن حقيقة تواجده في قائمة الفنانين العرب الذين سيحيون حفلات نسخة هذه السنة من مهرجان موازين، ايقاعات العالم، بعد توقف دام 3 سنوات بسبب جائحة كورونا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *