الحليمي: المغرب دخل مرحلة الدول الصاعدة

عبد الواحد بنديبة
سلايد شومجتمع
عبد الواحد بنديبة30 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الحليمي: المغرب دخل مرحلة الدول الصاعدة

أوضح أحمد الحليمي المندوب السامي للتخطيط، خلال ندوة صحفية نظمتها المندوبية عشية اليوم في الدار البيضاء، أن القطاع الفلاحي سيشكّل قاطرة النمو بالنسبة للاقتصاد المغربي خلال السنة الجارية الذي سيصل ل 4.3  في المائة.

وأضاف الحليمي، أن السنة المقبلة إذا استثنينا المردود الفلاحي، سيعرف النمو خلالها 2.6  في المائة، مشيرا في الوقت نفسه أن ذلك يعني أن المغرب يبذل مجهودا كبيرا في ميدان البنيات التحتية التي بدأت تؤتي أكلها كما هو الشأن بالنسبة لصناعة السيارات والطائرات والنسيج، والصناعات الفلاحية، لكنه لم يصل بعدُ لبلوغ نمو متّصل وتنافسية لتمويل الاستثمارات.

كما أكّد المندوب السامي للتخطيط، أن الخيارات الاستراتيجية التي نهجها المغرب منذ 2002، أعطت ثمارها من خلال نمو البنيات التحتية والقدرة على استقبال الاستثمارات في القطاعات الإنتاجية إلا “أننا دخلنا لمرحلة أخرى تقتضي استثمار تلك التوجهات من خلال المرور للإصلاحات الضرورية التي تخولنا بلوغ الموارد الضرورية من أجل الوصول لمصافّ الدول الصاعدة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق