الجيش التركي يدخل خط المعركة على حدوده مع سوريا

عبد العالي الشرفاوي
دوليسلايد شو
عبد العالي الشرفاوي28 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الجيش التركي يدخل خط المعركة على حدوده مع سوريا

أعلن رئيس أركان الجيش التركي نجدت اوزال عن جاهزية القوات المسلحة التركية للقيام بتنفيذ مخطط إقامة منطقة حدودية آمنة شمالي سوريا بعمق 35 كم وطول 110كم، تحت إصرار رئاسة الحكومة التركية لمنع حزب الاتحاد الديمقراطي الجناح السوري لتنظيم بي كا كا، لإنشاء دولة كردية شمالي سوريا، وتوجه تنظيم داعش إلى الأهداف الاستراتيجية هناك.

وتقول مصادر إعلامية أن الجيش التركي جاهز للسيطرة على شريط حدودي بعمق 40 كيلومتر باستخدام المدفعية الثقيلة، وقدراته الجوية دون الدخول في سوريا مما يساعد الجيش السوري الحر في إعلان الشريط الآمن، كما أن صلاحية الحكومة التركية تسمح بتوغل الجيش التركي أو القيام بعمليات تعقب في هذه المنطقة عند الحاجة.

وتفيد المعلومات الواردة أن رئاسة أركان الجيش وجهاز الاستخبارات التركي سيتعاونان في وضع اللمسات الأخيرة على المخطط، الذي يتضمن دخول 18 ألف جندي من بوابتي مرشدبنار وقرقامش حتى يوم الجمعة القادم.

وكان الرئيس طيب أردوغان قد أعلن أن تركيا لن تسمح إطلاقا بإنشاء دولة في جنوبها شمال سوريا، وتغيير التركيبة السكانية في المنطقة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق