أحمد الطيبي يشيد بمواقف الملك محمد السادس تجاه القدس

أشاد النائب احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير في الداخل الفلسطيني بقيام العاهل المغربي الملك محمد السادس بتسليم جون كيري تقريرا حول انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، وذلك خلال استقبال الملك لوزير الخارجيه الامريكي بالرباط.
وعبر د. الطيبي عن تقديره للموقف المغربي الثابت في دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني بقيادة جلالة الملك، والشجاعة التي ما فتئ يعبر عنها العاهل المغربي عبر مراحل ترؤسه للجنة القدس، وقيامه بما يتطلبه هذا الدور من تواصل مع القوى العظمى القادرة على التأثير على السياسات العنصرية الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني عامة وأبناء القدس على وجه الخصوص.
وتأتي إشادة الطيبي بمواقف العاهل المغربي تجاه القدس منسجمة مع الدور الذي يقوم به هو وأبناء فلسطين التي احتلت عام 1948 تجاه المدينة المقدسة التي تتعرض لأشرس هجمة لتغيير هويتها الحضارية، في غياب دعم رسمي فعال لأهلها، وتخبط القوى الأهلية في مواقف تخلط السياسي بالديني وتقود في المحصلة إلى عزل أهل القدس عن محيطها العربي والإسلامي، على اعتبار أن زيارة أهل القدس هي نوع من التطبيع. وتعتبر مواقف عرب الداخل الفلسطيني خط الدفاع الأول عن القدس، ومركز الإسناد الأساسي لأهلها الصامدين..

اقرأ أيضا

الداخلة.. افتتاح أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”

و.م.ع افتتحت، اليوم الأربعاء بالداخلة، أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي ينظمه المعهد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *