الدكتور بنزكور: أهم الأطعمة لوجبة سحور المثالية

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري23 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الدكتور بنزكور: أهم الأطعمة لوجبة سحور المثالية

وجبة السحور أمر ضروري، فهي المسؤولة عن إمداد الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية أثناء الصيام. لذلك، فلا بد أن تحتوي وجبة السحور على الأطعمة الصحية الغنية بالمغذيات التي يحتاجها الجسم للتغلب على الشعور بالجوع خلال فترة الصوم التي تمتد لأكثر من 16 ساعة.

– التمر
التمر من الفواكه الصحية الغنية بالسكريات، الألياف الغذائية والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة. كما قد وصانا نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بتناول التمر خلال وجبة السحور والإفطار أيضا.

– الفول
الفول من البقوليات الغنية بالكربوهيدرات المركبة التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة خلال الصيام. فهو من الأطعمة بطيئة الهضم، ويحتوي كذلك على نسبة كبيرة من البروتينات والحديد والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم. كما أنه غني بالماغنسيوم والبوتاسيوم. يفضل كذلك تناول الفول الكامل الغير مقشور مع إضافة الكمون لتجنب الغازات وانتفاخات المعدة.

– الموز
يحتوي الموز على نسبة كبيرة من البوتاسيوم مما يساعد على تجنب العطش أثناء الصوم. كما أنه مصدر غني بالعناصر الغذائية الأساسية والألياف التي يحتاجها الجسم.

– الماء
تأكدوا من شرب كميات وفيرة من الماء بين وجبة الإفطار والسحور للحفاظ على ترطيب الجسم وتجنب الجفاف خلال الصوم.

– الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية
تلك الأطعمة من الأطعمة بطيئة الهضم كالحبوب الكاملة، التين، البذور، البطاطس، الخضروات والفواكه ماعدا المشمش والخوخ.

– الزبادي
الزبادي من أفضل الأطعمة الصحية التي ينصح بتناولها خلال وجبة السحور. فهو غني بالبروتين، الكالسيوم والفيتاميات. كما يحتوي كذلك على البكتيريا النافعة التي تساعد على تحسين الهضم، تجنب الشعور بالعطش.

إلى جانب تناول تلك الأطعمة الصحية خلال وجبة السحور، تجنبوا تناول الأطعمة الدسمة والمقلية كي لا تشعرك بالثقل خلال النهار. كما ينصح كذلك بتجنب تناول مشروبات الكافيين، فهي مدرة للبول وتحفز فقدان الماء بشكل أسرع، مما قد يصيب الجسم بالجفاف.

أيضا، تجنبوا تناول الحلويات كالبسكويت، الشوكولاتة والكعك فهي كثيرة السعرات الحرارية وقد تصيبك بالسمنة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق