دراسة: الرجال يبكون عند الفرح أكثر من النساء

كشفت دراسة حديثة أن الرجال أكثر ميلاً للبكاء عند الأحداث السعيدة من النساء، في حين أن دموع الجنس اللطيف تنهمر بمعدل 4 مرات أكثر من الرجال في الأحداث المحزنة.
وأظهرت الدراسة التي أجراها البروفيسور فينغر هويتس من جامعة تيلبورغ في هولندا، أن الرجال يبكون في كثير من الأحيان في الأحداث الإيجابية، مثل فوزهم في إحدى المباريات الرياضية، بعكس النساء اللاتي يبكين عند الشعور بالحزن بشكل أكبر.
وقال هويتس في حديث لصحيفة دايلي ميل البريطانية: “بشكل عام، يبكي كل من الرجال والنساء لأسباب متشابهة كوفاة أحد الأحبة أو فشل علاقة عاطفية أو الحنين إلى الوطن”.
وأضاف هويتس: “ولكن النساء يبكين لأسباب أخرى مثل الخلافات الشخصية والتعرض للنقد أو حتى تعطل جهاز الكمبيوتر، في حين أن الرجال يميلون إلى البكاء في الأحداث الإيجابية بشكل واضح”.
وأرجع هويتس سبب البكاء لدى كل من الرجال والنساء في معظم الأحيان إلى الشعور بالعجز أكثر من الحزن، وتوقع أن يكون سبب بكاء الرجال في الأحداث السعيدة أكثر من الحزينة إلى الثقافة السائدة والتي تعتبر أن بكاء الرجال عند المصائب دليل على الضعف والعجز.
وتوصل هويت إلى هذه النتائج بعد استطلاع شمل أكثر من 5000 شخص أجاب كل منهم عن سؤال حول المواقف التي تنهمر دموعهم فيها أكثر من غيرها، وفي الوقت الذي كانت النساء أكثر ميلاً للبكاء عن الشعور بالضعف، أكد الرجال أنهم يبكون بشكل أكبر عند لحظات النجاح وتحقيق الانتصارات والإنجازات.

اقرأ أيضا

الحر والبنج

حفل فني يجمع “الحر” و”البنج” بالرباط

تستعد مدينة الرباط لاحتضان حفل فني ضخم يجمع كل من “الرابور” المغربي مراد الحلحول، المعروف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.