بنكيران: تسرب امتحانات الرياضيات خيانة للوطن

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار11 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بنكيران: تسرب امتحانات الرياضيات خيانة للوطن

اعتبر عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، أن تسرب امتحان مادة الرياضيات، أمس الأربعاء،  في إطار امتحانات البكالوريا، “أنه يتجاوز أن يكون مجرد مخالفة بل هو خيانة للوطن”، على حد تعبيره.

وقال بلاغ تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه، إن بنكيران، توقف في بداية اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، عند هذا الحدث الذي وصفه ب”الخطير”.

وأضاف المصدر ذاته، أن بنكيران، بعد أن أكد أن هذا الحدث لا يمس فقط بأمن الامتحانات بمفرده، بل يمس بأمن الوطن ككل، لأن أمن الامتحانات من أمن الوطن، وكل مواطن هو معني بتحمل مسؤولية أمن الوطن، شدد على أن هذا الحدث ليس خطأ بل هو فعل فاعل، والأجهزة المعنية جادة في البحث لكشف من يقف وراءه، سواء كان شخصا أو جهة.

كما أكد رئيس الحكومة على أن حماية الوطن مسؤولية الجميع، وعلى أن كل واحد مطالب بالقيام بمهامه بإخلاص وصدق ونية حسنة واجتهاد مبالغ فيه، ومن الحرص أنه إذا كانت لدى أي أحد وثيقة سرية يجب أن لا يفارقها لأنها أمانة.

كما شدد على أن الأمر يتعلق أساسا بصورة البلد وصورة مؤسساته، والتي تعد مشرقة في المحافل وفي الجامعات الدولية، وما فتئت الإشادة الدولية به تتزايد، تحت قيادة الملك محمد السادس.

وشدد في هذا الإطار “على أنه لا تساهل مع أي نوع من أنواع الخيانة، والتسامح لا يعني الارتخاء، إذ لن يتم التساهل بتاتا مع أي مس بأمن الوطن، وبه وجب الإعلام والسلام”، حسب  البلاغ.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق