البحرين تستدعي السفير العراقي بخصوص تنظيم سرايا الأشتر

عبد العالي الشرفاوي
دولي
عبد العالي الشرفاوي11 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
البحرين تستدعي السفير العراقي بخصوص تنظيم سرايا الأشتر

استدعت البحرين السفير العراقي لديها، وسلمته مذكرة احتجاج تتعلق بتلقي تنظيم «سرايا الأشتر» الذي تعتبره المنامة إرهابياً، دعماً وتدريباً من «كتائب حزب الله» في العراق.
و أعلن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية إنه يتعين على الحكومة العراقية أن تتخذ «كافة الإجراءات اللازمة لمنع أي شكل من أشكال التدخل في شؤون مملكة البحرين الداخلية، ووضع حد لجرائم التنظيمات الإرهابية التي تتخذ أرض العراق مقراً لتهديد أمن وسلامة مملكة البحرين».
وشدد الوزير البحريني على أن مملكة البحرين «تقدر عالياً علاقاتها مع جمهورية العراق، وتسعى دائماً إلى تطويرها وتعزيزها في كافة المجالات، وتحرص على أمن العراق واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه».
وكانت النيابة العامة البحرينية أعلنت في وقت سابق هذا الشهر أن السلطات ضبطت «مجموعة إرهابية» ضالعة في تفجيرات استهدفت خصوصاً قوات الأمن في قرى بالبحرين، وتلقى أعضاؤها تدريبات في العراق.
وذكر النائب العام أن المجموعة تعمل تحت مظلة ما يسمى بـ«سرايا الأشتر» التي تصفها بالإرهابية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق