اللجنة التنفيذية تختار خليفة بلاتر بالفيفا

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي10 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اللجنة التنفيذية تختار خليفة بلاتر بالفيفا

قرر اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم، اختيار خليفة رئيس الفيفا جوزيف بلاتر، خلال الاجتماع الاستثنائي الذي سينعقد في الشهر المقبل، لمناقشة مواعيد انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي.
وأوضح بيان للفيفا، بأن هناك العديد من المواعيد المقترحة، لعقد جمعية عمومية غير العادية، في 16 من دجنبر القادم، إلا أن متحدث باسم الفيفا، مؤكداعلى ضرورة عقد اجتماع طارئ من طرف اللجنة التنفيذية للفيفا، لاعداد جدول أعمال الجمعية العمومية الاستثنائية.
وأضاف البيان “ستجتمع اللجنة التنفيذية في يوليو وسيتم تحديد موعد الاجتماع بدقة خلال أسبوع. هناك العديد من المواعيد المقترحة للانتخابات سيتم مناقشتها خلال الاجتماع”، وتقدم بلاتر باستقالته من رئاسة الفيفا الأسبوع الماضي وقبل مرور أسبوع واحد على مداهمة الشرطة السويسرية لفندق شهير في زوريخ واعتقال مجموعة من المسؤولين بسبب اتهامات متعلقة بالفساد بعد تحقيقات من السلطات الأمريكية في نيويورك، لكن بلاتر ينوي على الأرجح البقاء في منصبه حتى موعد اختيار الرئيس الجديد .
ويوجد أكثر من مرشح منتظر لرئاسة الفيفا منهم الأمير الأردني علي بن الحسين، الذي خسر أمام بلاتر في الانتخابات الأخيرة، والملياردير الكوري الجنوبي تشونج مونج جون، وربما ميشيل بلاتيني، وقد قال دومينيكو سكالا المسؤول في الاتحاد الدولي، مؤخرا إنه يجب الإعلان عن موعد انتخابات رئاسة الفيفا قبلها بأربعة أشهر على الأقل، وأضاف “يجب أن يأخذ الفيفا بعين الاعتبار الوقت المناسب لفحص طلبات المرشحين والسماح لهم بعرض أفكارهم للاتحاد”، ويجب أن تحدد اللجنة التنفيذية للفيفا أيضا آخر موعد للتقدم بطلبات الترشح لرئاسة الفيفا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق