قتلى بأمطار غزيرة في تكساس وأوكلاهوما

simo
دولي
simo27 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
قتلى بأمطار غزيرة في تكساس وأوكلاهوما

قتلت عواصف مطيرة 17 شخصا على الأقل في تكساس وأوكلاهوما، فيما حولت الفيضانات شوارع هيوستون (أكبر مدن ولاية تكساس) إلى أنهار.
ومن المتوقع أن يرتفع عدد الوفيات مع فقدان أشخاص كثيرين في تكساس، بعدما ضربت العواصف الولايتين أثناء عطلة يوم ذكرى قتلى القوات الأميركية في ساحات المعارك، وتسببت في أعاصير وفيضانات دمرت منازل، وجرفت جسورا.
وقالت رئيسة بلدية هيوستون، أنيس باركر، في مؤتمر صحفي: “لا تزال توجد بعض المناطق التي تشهد فيضانات مدمرة حقا في هيوستون”، مضيفة أنها طلبت من الحاكم إعلان المدينة منطقة كوارث.
وأشارت إلى أن أغلب هيوستون أرض مرتفعة وجافة، لكنها نصحت السكان بالبقاء في منازلهم.
من جهة أخرى، أكد الرئيس باراك أوباما، الثلاثاء، لحاكم تكساس جريج أبوت أنه يمكنه التعويل على المساعدة من الحكومة الاتحادية مع تعافي الولاية من الفيضانات، حيث أعلن أبوت 24 مقاطعة في تكساس مناطق كوارث.
يذكر أن اقتصاد تكساس يبلغ 1.4 تريليون دولار سنويا، وهي المصدر المحلي الأساسي للطاقة في البلاد، كما أنها أيضا قوة زراعية وتصنيعية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق