الملك يزور أول مدينة مغربية للموظفين في السنغال

عبد الواحد بنديبة
2015-05-27T09:14:14+01:00
سلايد شوسياسة
عبد الواحد بنديبة26 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الملك يزور أول مدينة مغربية للموظفين في السنغال

زار الملك محمد السادس رفقة الرئيس السينغالي ماكي سال،  موقع المشروع العقاري “مدينة الموظفين” الذي تنجزه بالقطب الحضري لديامنياديو بدكار، شركة “بيكوك انفستمنت” فرع مجموعة “هول ماركوم” المغربية.

وقدّمت للملك محمد السادس والرئيس السينغالي ماكي سال، شروحات حول مشروع “مدينة الموظفين” الذي يغطي مساحة إجمالية من 73 هكتارا ، ويهم برنامجا للسكن موجها للموظفين ومأجوري الطبقة الوسطى بالسينغال.

ويندرج هذا المشروع ،الذي يتطلب استثمارات بقيمة 37 مليار فرنك إفريقي والذي يعد ثمرة شراكة بين مجموعة مغربية وفاعلين سينغاليين ويهم إنجاز 2850 وحدة سكنية، في إطار التزام المملكة، وبدعم قوي من جلالة الملك، بالمساهمة في التنمية السوسيو-اقتصادية للدول الصديقية والشقيقة، ومن ضمنها السينغال، وذلك عبر مشاريع ذات وقع اجتماعي قوي.

كما يعكس هذا المشروع مقاربة الشراكة المربحة للطرفين التي تعد أساس السياسة الإفريقية للمملكة، الرامية إلى وضع الخبرة المغربية ، التي تحظى بتقدير كبير في مجال السكن والسكنى، رهن إشارة بلدان القارة بصفة عامة، والسينغال على وجه الخصوص ، وذلك في إطار الشراكة جنوب-جنوب.

ويتعلق الأمر ببرنامج يستهدف الموظفين بالأساس ، وكذا الطبقة المتوسطة من العمال السينغاليين وسينغاليي المهجر الراغبين في الحصول على سكن خاص في ضواحي العاصمة دكار بسعر في المتناول.

لمواصلة القراءة ، انقر هنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق