السبسي من واشنطن: لا وجود لربيع عربي

غزلان جنان
2015-05-21T12:06:41+01:00
المغرب الكبير
غزلان جنان21 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
السبسي من واشنطن: لا وجود لربيع عربي

قال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في محاضرة ألقاها مساء أمس في معهد السلام بواشنطن أنه لا وجود لربيع عربي، معتبرا أن تونس تعد استثناءا وأن عليها أن تنجح اليوم لتصبح مثالا أمام العالم.
وأوضح الباجي قائد السبسي، أن تونس لم تحقق النجاح الاقتصادي بعدُ، قائلا ”لقد حققت تونس خطوات لكننا نفتقر لنجاح اقتصادي ونحن في حاجة لمساندة أصدقائنا حتى نحقق انتصارا”.
وفي حديثه عن الشأن الليبي، تعهّد السبسي بالعمل لجمع شمل الليبيين وعبّر عن استعداده لمساعدتها للخروج من أزمتها، قائلا إن أمله يتمثل استعادة الشعب الليبي وعيه ويكوّن دولته.
ونوه رئيس الجمهورية بمشاركة حركة النهضة في الحكم معتبرا أنها جزء لا يتجزأ من المشهد السياسي ومشيدا بدور رئيس حركتها راشد الغنوشي في الحكومة.
وفي موضوع متصل، شدد السبسي على ضرورة خلق مناخ ملائم لتشجيع الاستثمارات في تونس، مشيرا لوجود العديد من الصعوبات خلال المرحلة الحالية ومؤكدا أن تونس ستخرج من أزمتها وستحقق المطلوب أحب من أحب وكره من كره على حد تعبيره.
وتابع في هذا الصدد ”نحن عازمون على مواصلة طريقنا وبمساعدة أصدقائنا قادرون على تحقيق أهدافنا بسرعة وأنا الضامن في حسن نجاح التجربة التونسية.’

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق